الرئيسية

الرئيس الأمريكي ترامب يقول إن بلاده سوف لن تزود تنظيم YPG بالسلاح بعد الآن

وزير الخارجية جاووش أوغلو يقول إن الأسلحة المقدمة إلى تنظيم YPG ذراع تنظيم (بي كي كي) الإرهابي في سوريا كان من بين الموضوعات التي بُحثت في الإتصال الهاتفي الذي جرى أمس بين رئيس الجمهورية أردوغان والرئيس الأمريكي ترامب

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده سوف لن تزود تنظيم YPG بالسلاح بعد الآن.

و ذكر وزير الخارجية مولود جاووش أوغلو أن الأسلحة المقدمة إلى تنظيم YPG ذراع تنظيم (بي كي كي) الإرهابي الإنفصالي في سوريا كان من بين الموضوعات التي بُحثت في الإتصال الهاتفي الذي جرى مساء أمس بين رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان و الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقال ” إن الرئيس ترامب اصدر توجيهات واضحة بشأن عدم تزويد تنظيم YPG بالسلاح بعد الآن ، وأنه أفاد بأنه كان ينبغي من حيث الأساس إنهاء هذه السخافة في وقت سابق”.

و في مؤتمر صحفي مشترك عقده في وزارة الخارجية مع نائب رئيس وزراء وزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية ليونارد شي أوكيتيندو ، تطرق وزير الخارجية جاووش أوغلو إلى الإتصال الهاتفي الذي جرى أمس بين رئيس الجمهورية أردوغان و الرئيس الأمريكي ترامب مشيراً إلى انه تم إبلاغ الأخير بمعارضة تركيا لمشاركة تنظيم YPG في مؤتمر الحوار الوطني السوري.

و إستطرد الوزير جاووش أوغلو قائلاً ” إلى جانب تنظيم فتح الله الإرهابي و الموضوعات الأخرى فإن من إحدى المسائل التي تؤثر سلبياً على علاقاتنا بالولايات المتحدة الأمريكية هي الأسلحة التي قدمتها أمريكا إلى تنظيم YPG. ولاحظنا مؤخراً تزويد هذا التنظيم ببعض العربات المدرعة أيضاً.وقد نقل رئيس جمهوريتنا إمتعاضه بهذا الصدد مرة أخرى إلى الرئيس ترامب الذي أفاد بدوره بأنه أصدر توجيهات واضحة بشأن عدم تزويد تنظيم YPG بالسلاح بعد الآن، وأنه أشار إلى أنه كان ينبغي من حيث الأساس إنهاء هذه السخافة في وقت سابق”.

من ناحيته تحدث نائب رئيس وزراء وزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية ليونارد شي أوكيتيندو خلال المؤتمر الصحفي قائلاً ” شاهدنا بأم أعيننا الأضرار التي لحقت بمبنى مجلس الأمة التركي خلال المحاولة الإنقلابية التي وقعت في الخامس عشر من يوليو/تموز 2016. و كنا قد نددنا بتلك المحاولة الإنقلابية ، وإننا متضامنين مع تركيا و نتمنى عدم تكرر مثل هذه الأحداث مرة أخرى”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: