الرئيسية

معلومات عن مشروع تحديث البيانات للسوريين تحت صفة الحماية المؤقتة في تركيا

معلومات عن مشروع تحديث البيانات للسوريين تحت صفة الحماية المؤقتة في تركيا

منذ نهاية ٢٠١٦، المديرية العامة لادارة الهجرة تقوم بتحديث البيانات للسوريين المقيمين في تركيا تحت الحماية المؤقتة، من خلال اكمال وتحديث المعلومات الماخوذة خلال تسجيلهم وسوف يستمر هذا المشروع في عام ٢٠١٧.

تحديث البيانات يشمل جميع السوريين الذين اكملوا تسجيلهم في او ما قبل ٣١ كانون الاول ٢٠١٦. سوف يتم المشروع على مراحل مختلفة و سوف يتم على مراحل مختلفة في جميع انحاء تركيا.



إن مشروع تحديث البيانات هذا يتم تنفيذه من قبل المديرية العامة لإدارة الهجرة بالتعاون مع مديرية إدارة هجرة المحافظة، و تُدعَم من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ملاحظة هامة: إن مشروع تحديث البيانات مجاني

لا يجب أن يطلب منك أي شخص أن تدفع في اي مرحلة من عملية تحديث البيانات من وقت تحديد الموعد الي حين نتيجة المقابلة.

لا تثق بأي شخص يدعي أن بإمكانه أن يحصل لك على موعد قريب لعملية تحديث البيانات، واتبع الطرق الموضحة هنا للحصول على موعدك.

ملاحظة هامة:تحديث البيانات الزامي

لا بد أن يتم تحديث بيانتكم لتتمكن أنت وعائلتك من الاستمرار في الاستفادة من المساعدة والخدمات في تركيا كالتالي:

  • السكن

  • الرعاية الصحية

  • التوظيف

  • التعليم

  • المساعدة الاجتماعية

  • و خدمات عامة أخرى

ما هي عملية تحديث البيانات و لماذا يتم تحديث بياناتي؟

إن تحديث البيانات هو عملية تتمكن من خلالها المديرية العامة لإدارة الهجرة من تحديث البيانات المأخوذة عنك وعن عائلتك أثناء التسجيل مع إدارة الهجرة، وإعطائكم معلومات جديدة و مفيدة عن الخدمات و المساعدات التي تستحقوها في تركيا كسوريين تحت صفة الحماية المؤقتة.



منذ أن قمت بالتسجيل ربما طَرَأت تغييرات على حياتك / حياة عائلتك مثل ولادة، موت، زواج، مغادرة تركيا، تغيير عنوان السكن / أرقام الهواتف، و هذه فرصة جيَدة لتحديث هذه المعلومات عنك وعن أفراد عائلتك. تُجري إدارة الهجرة مشروع تحديث البيانات لتحديد احتياجاتكم والإستجابة لها بالشكل المناسب (التعليم، الخدمات الطبية، التوظيف، والمساعدات).

لماذا علي أن أشارك في عملية تحديث البيانات و ماذا يحدث إن لم أشارك؟

إن المشاركة في هذه العملية مسؤولية تقع على عاتقك لكي تستمر أنت وعائلتك بالحصول على الخدمات و المساعدة المتواصلة من دولتنا (تركيا). إذا لم تشارك قد تَعتبر إدارة الهجرة أنك غادرت تركيا و سوف تلغي عنك صفه الحماية المؤقتة، وهذا ما سيجعل لك صفة غير قانونية و يُعيق قدرتك على الوصول إلى حقوقك و الخدمات و المساعدة المتوفرة.

بعد أن تتم عملية تحديث البيانات الخاصة بك، ستحصل على بطاقة الحماية المؤقتة الجديدة (الكيمليك) .

من سيحصل على المعلومات في ملفي؟

إن البيانات المَأخوذة مَحميّة تِبعاً للقانون التركي المتعلق بحماية البيانات الشخصية.

هل ستتم إعادة توطيني لدولة ثالثة اذا قمت بتحديث بياناتي؟

اكمال تحديث البيانات ليس له علاقة بالتوطين إلى دولة ثالثة. عملية تحديث البيانات ستسهل التعرف على ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الأشد ضعفا و احتياجات العوائل.

من يجب أن يحضر إلى مشروع تحديث البيانات هذا؟

تحديث البيانات يشمل جميع السوريين المقيمين في تركيا تحت صفة الحماية المؤقتة الذين سجلوا في أو ما قبل ٣١ كانون الأول ٢٠١٦ و هذا يعني كل السوريين المسجلين من قبل دائرةالهجرة ويحملون بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) قبل أوبالتاريخ المذكورآنفا.

 

غير أن ليس كل السوريين يُتوقع منهم الحضور في نفس الوقت. سيكون هناك مراحل لتنفيذ المشروع، و في هذه المرحلة يطلب فقط من السوريين الساكنين و/أو المسجلين في المحافظات المذكورة هنا أن يتوجهوا الى مركز تحديث البيانات.

ماذا لو كنت طالب اللجوء أو لاجئاً في تركيا تحت الحماية الدولية لكني لست سورياً , هل يتوجّب علي أيضاً أن أشارك في مشروع تحديث البيانات؟

لا.

ماذا لو كنت سورياً لكني لست مسجلاً مع الحكومة أو أنني فقط أتممت الإجراءات الأولية للتسجيل مع الحكومة التركيه، هل يتوجب علي أيضاً المشاركة في عملية تحديث المعلومات؟

لا.

ماذا لوكنت طالب لجوءأو لاجئ تحت الحماية الدولية في تركيا وغير سوري الجنسية ,هل يجب أن أقوم بتحديث بياناتي؟

لا.


ماذا لو أني سوري الجنسية ولست مسجلا مع السلطات التركية أو قد أكملت فقط مرحلة ماقبل التسجيل مع السلطات التركية , هل يجب أن أشارك في عملية تحديث البيانات؟

لا.


ماذا لو كنت ليس سوريا لكني كنت لاجئا هناك أو مكتوم أو فلسطيني من سوريا , ولدي الحماية المؤقتة من دائرة الهجرة هل يجب علي ان اشارك في عملية تحديث البيانات ؟

نعم.

ماذا لو كنت سورياً تحت صفة الحماية المؤقتة و متزوجاً من غير سوري؟

إن العائلات المختلطة المكونة من أفراد سوريين و غير سوريين هم جزء من مشروع تحديث البيانات و يجب أن يحضروا (يعني مثلاً رجل غير سوري متزوج من امرأة سورية مسجلة، امرأة غير سورية متزوجة من رجل سوري مسجل، أرملة أو مطلقة غير سورية و لديها أطفال سوريين مسجلين).

أين و متى ستبدأ عملية تحديث البيانات؟

سوف تتم عملية تحديث البيانات على فترات مختلفة في محافظات مختلفة في تركيا. سوف تقوم الجهات المختصة باعلامك حال بدء عملية تحديث البيانات في محافظتك. اذا كنت تعيش في محافظة بدأت فيها عملية تحديث البيانات و لم تقم بتحديث بياناتك بعد. يرجى حجز موعد باحدى الطرق الموجودة في المنشور. يمكنك اجراء مقابلة تحديث البيانات في أقرب مركز تحديث بيانات لمكان سكنك



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات