الرئيسيةمنوعات

معلومات مفيدة عن الجنسية الإستثنائية للسوريين

كثرت الاسئلة في الآونة الأخيرة عن كيفية التقديم للجنسية التركية الإستثنائية إليكم بعض المعلومات المفيدة عن الموضوع 

الجنسية التركية الاستثنائية لا يمكن التقديم عليها و إنما هي أسماء مرشحة من وزارة الداخلية التركيه إدارة الهجرة العامة التي تتخذ بعض المعايير للترشيح ومن بعض المعايير الخاصة بالجنسية الاستثنائية مايلي :

1- الشهادة العلمية

2- اذن العمل

3- أصحاب الشركات والاستثمارات

4- سعيدي الحظ وهذا المعيار غير مفهوم حيث تم ترشيح أسماء لاتمتلك اي مقوم من المقومات التي ذكرناها .

5- بعض الولايات كمرسين وانطاكيا فتحت باب التسجيل لفترة عند سماعك مثل هذا الخبر اذهب الى ادارة الهجرة واسأل .



كيف يمكنني التأكد من ورود اسمي في قوائم الجنسية :

1-انتظر اتصالا أو رسالة أو عبر البريد الالكتروني من إدارة الهجرة في المدينة التي اصدر منها الكمليك او الاقامة السياحيه .

2- اذهب وتأكد بنفسك من ادراة الهجرة في حال كنت متأكدا من أنك سجلت بيانات الشهادة عند استصدار الكمليك او الاقامة وفي حال لم تكن من أن بياناتك موجودة إذهب الى ادارة الهجرة في ولايتك واٍسأل عن تحديث البيانات .



كيفية تحديث البيانات :

1- عليك أولا ان تتأكد بأن دائرة الهجرة بمحافظتك تقوم بتحديث البيانات بعض الولايات بدأت منذ أشهر بهذه العمليه بالتعاون مع الامم المتحدة .

2- في حال كانت دائرة الهجرة تقوم بتحديث البيانات تقوم بالذهاب الى دائرة الهجرة مصطحبا معك الشهادة العلميه مهما كان نوعها بعد أن تقوم بترجمتها الى اللغة التركيه وتصديقها من النوتر  وتصطحب ايضا معك سند اقامة تقوم بأخذها من نفوس منطقتك مع الكمليك القديم أو الوثيقة الاوليه التي تبدأ بالرقم 98 بعد قلبها للرقم 99 من هذا الرابط اضغط هنا سنقوم بشرح كيفية استخراج سند الاقامة عن طريق الوثيقة بمقال منفصل بإذن الله .

3- بعد تحديث البيانات في دائرة الهجرة ما عليك إلا الانتظار حتى تقوم ادارة الهجرة العامه في أنقرة بترشيح إسمك وبعد الترشيح ترسل قوائم الى مديريات الهجرة في كل الولايات التركية .

ملاحظة هامة ولاية اسطنبول تطلب تصديق الشهادة من القنصلية السورية ومن القائم بالمقام وقد لا تقبل إلا بالشهادة الكرتون حسب الموظف المسؤول عن التحديث .

ملاحظة (يمكن ان يرشح اسمك وممكن ان لايرشح فالمعايير التي ذكرناها يمكن أن لا تتطبق على الكل )

تابع صفحتنا على فيس بوك ليصلك كل جديد اضغط هنا



الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: