الآفاد التركية تحيل ملف اللاجئين السوريين الى إدارة الهجرة العامة

 بدء فعاليات الاجتماع السنوي لمنظة الآفاد بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء البروفسور رجب أك داغ

بدأت فعاليات اجتماعات الآفاد السنوية والذي سيستمر لمدة يومين وذلك لمناقشة آخر التطورات في مديريات الآفاد العامة في كل المحافظات .

وقال نائب رئيس الوزراء، الذي ألقى الكلمة الافتتاحية للاجتماع أن منظمة آفاد وجه تركيا المشرق وأشار السيد رجب أك داغ  بأن الافاد قامت بواجبات كثيرة في العديد من الامور والطوارئ داخل وخارج تركيا .

وأشار ايضا أن الافاد قامت بتحمل مسؤوليات كبيرة تجاه اللاجئين السوريين خلال السنوات الماضيه وذكر ايضا بان الافاد قامت بإنشاء العديد من المخيمات المؤقتة داخل وخارج تركيا بالتعاون مع المديريات المعنية وذات الصلة بشؤون اللاجئين السوررين وقال بأننا الان نعد خططا جديدة ومرحلة أخرى تكلمنا مع رئيس الوزراء بشأن هذا الموضوع وقررنا إحالة ملف اللاجئين السوررين إلى ادارة الهجرة العامة وقد قمنا ببناء البنية التحتية لاجل هذا الموضوع وأفاد ايضا بأن قانون المؤسسة وفلسفتها هي دائما التدخل عندما يكون هناك هجرة عاجلة من الخارج وقد لعبت منظمة الآفاد دورا مهما في هذا الموضوع ولكن بعد مرور عدة سنوات رأينا بأنه من الافضل أن تقوم ادراة الهجرة العامة بإدراة موضوع اللاجئين السوريين .

وقال أك داغ بأنه اجتمع مع وزير الداخلية السيد سليمان صويلو واطلعه على المشروع وقال بعد نقل المسؤولية لادارة الهجرة  ستقوم منظمة الافاد بنقل كل تجاربها السابقة لادارة الهجرة  .

وأشار أك داغ بالامتنان والتقدير الى المؤسسات التي تعمل على الاراضي التركية وعلى رأسها منظمة الامم المتحدة .

وفي معرض الإشارة إلى الخدمات المقدمة للاجئين السوريين أكد أكداغ، نائب رئيس الوزراء

بأن الشعب التركي كان سخيا بشكل لا يصدق وقام بمساعدة الكثير من اللاجئين وداعما لنا  وبعد أن قال السيد رئيس الجمهورية بان تركيا انفقت 30 مليار دولار على اللاجئين بدأت  بالمقابل أصوات  هنا وهناك هذه الاصوات بدأت ترتفع وتسأل أين ومتى صرفت هذه المبالغ وقال بأن ذلك يشعرنا بالحزن وعدم الانصاف لما قدمناه من خدمات طوال السنين التي مرت على وصول اللاجئين السوريين .

رابط الخبر الرئيسي من الموقع الرسمي للافاد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات