“بدء تسليم شقق “تيكا” التركية السكنية بغزة الأحد

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، أنها ستبدأ يوم الأحد، بتسليم 320 وحدة سكنية بقطاع غزة، موّلت وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) بناءها؛ لمتضرري الحرب الأخيرة وللعائلات الفقيرة.

وقالت الوزارة، في بيان ، اليوم السبت “سنبدأ يوم الأحد بتوزيع الشقق السكنية على متضرري الحرب الأخيرة التي شنّتها إسرائيل على القطاع منتصف 2014، وعلى العائلات الفقيرة”.

وأوضحت الوزارة، أن تسليم الشقق للمستفيدين، جاء بناء على توجيهات “الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله”.

وثمّنت الوزارة، على لسان الوزير مفيد الحساينة، دور تركيا وشعبها ومؤسسة “تيكا” في دعمها للشعب الفلسطيني.

وكانت الوزارة في مدينة رام الله، قد تسّلمت، الأربعاء الماضي، الشقق السكنية (بقيمة 14 مليون دولار أمريكي)، من وكالة “تيكا”.

وبدأت “تيكا” في بناء هذه الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 320، وتقع في قرية “وادي غزة”، (تعرف محليا باسم جُحر الديك وتقع جنوب مدينة غزة) عام 2015، بغرض إسكان المتضررين من الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وشنّت (إسرائيل) حربًا على قطاع غزة، في السابع من يوليو/ تموز 2014، أسفرت عن هدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد البيوت المهدمة جزئيًا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن، بحسب وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

وتعد “تيكا” التابعة لرئاسة الوزراء التركية، التي تأسست عام 1992، راعيًا ومنسقًا رئيسيًا لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات