بي كا كا الإرهابية تفتتح مستشفى في عفرين السورية

المستشفي أفتتح لعلاج جرحي ومصابي المنظمة الإرهابية في نفس الوقت الذي حرم فيه آلاف المواطنين من تلقي خدمات الصحية فيه.

افتتحت منظمة بي كا كا الإرهابية مستشفى علاجيًّا يخصّها في مدينة عفرين السورية الواقعة تحت سيطرتها منذ خمس سنوات تقريبا.

المستشفى الذي أنشئ ليلبّي احتياجات التنظيم الإرهابيّ في تقديم العلاج لعناصره ومصابيه، أنشئ بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية. وبرعاية وتنسيق من ما يسمى بـ “الجمعية الطبية الأمريكية السورية” .

وكشفت صحيفة يني شفق التركية أنّ المستشفى الجديد والذي على الحدود التركية يضمّ 70 سريرًا، سيقتصر العلاج في المستشفى على مقاتلي التنظيم الإرهابي، في الوقت الذي سيحرم منه المدنيّون بمدينة عفرين من الاستفادة من العلاج في المستشفى.

كما أوضحت صحيفة يني شفق أنّ جميع الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفى تبرّعت بها جمعيات ومؤسسات خيرية أوروبية والولايات المتحدة وإيطاليا وألمانيا، أدخلت إليها عبر إربيل شمال العراق ثمّ إلى عفرين السورية.

ولا تزال هنالك أكثر من 200 جمعية ومؤسسة أجنبية وغربية تقدم مساعدات مالية وعينية مماثلة للمنظمات الإرهابية تلك في المناطق الحدودية مع تركيا والأردن وأربيل تحت اسم مئات المشاريع الوهمية والمزيفة.

الجمعيات الغربية تلك التي من المفترض أنها خيرية وإنسانية، تقدّم جميع أنواع الدعم للمنظمة الإرهابية منذ عام 2011، من مساعدات في مجال الصحة والطب، مجال الزراعة، وأيضًا ما يعتقدون أنه وعي ديمقراطيّ، فضلًا عن مساعدات في التدريب والتعليم، والآن أخيرًا وليس آخرًا احتفالهم مع بعضهم البعض في افتتاح المستشفى الذي سيقدّم خدمات الرعاية الصحية لجرحى التنظيم الإرهابيّ.

ولم ينس مسؤولو بي كا كا الإرهابيّة خلال خطاب وكلمات الافتتاح التي أُلقيت في مراسم افتتاح المستشفى، بتوجيه اتهاماتهم وتهديداتهم لتركيا، مثل تلك التي صدرت من محمود برهيدان، ما يُسمّى القائد الميداني لتنظيم بي ي د الذراع السوري لتنظيم بي كا كا الإرهابية، والذي كشف خلالها أنهم اتخذوا قرارًا جديدًا للتعبئة في عفرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات