خطاب مرتقب للملك سلمان عن أوضاع المنطقة ومواقف بلاده

ذكرت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء، أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، سيلقي خطابا في مجلس الشورى، يحدد فيه “موجهات السياسة السعودية داخليا وخارجيا”، وذلك خلال خطابه السنوي بافتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة للمجلس.

وقالت صحيفة “عكاظ” إن “السعوديين والعالم أجمع، يترقبون مضامين هذا الخطاب الذي يتطرق من خلاله الملك سلمان للأوضاع والمستجدات على الساحتين المحلية والدولية وموقف السياسة السعودية منها، وكيفية التعامل معها”.

ويسلط الملك سلمان، الضوء على كثير من الملفات الشائكة بالمنطقة، خصوصا الأوضاع في اليمن، ودور إيران في تأجيج الأزمة من خلال دعمها للمليشيات الحوثية بالصواريخ التي تهدد أمن المملكة، واستقرار المنطقة، بحسب “عكاظ”.

وأضافت أنه “سيتطرق إلى الحرب في سوريا، وما يتعرض له الشعب السوري من قتل وتشريد، بسبب جرائم نظام بشار الأسد وأعوانه في إيران وحزب الله الإرهابي، وما آلت إليه الأوضاع في العراق ولبنان وسائر البلدان العربية والإسلامية”.

ولفتت إلى أن الملك سلمان “سيؤكد في خطابه على دعم الشرعية اليمنية، وحرص المملكة على إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة، تضمن إنهاء المخاطر المستقبلية على أمن الدول، بالتنسيق والتحالف مع القوى العالمية”.

ووفقا للصحيفة السعودية، فإنه “سيشدد على أن المملكة ماضية نحو محاربة التطرف والغلو داخليا، والتصدي للتنظيمات والأحزاب والمليشيات الإرهابية خارجيا، من خلال التنسيق والتعاون والتواصل مع الدول التي تنشد السلم والعدل والاستقرار، وتعزيز التفاعل مع الشعوب لترسيخ قيم التسامح والتعايش المشترك”.

عربي 21

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات