الرئيسية

الجيش السوري الحر لـصحيفة”يني شفق”: جاهزون “لعملية منّبج”

كشف نائب رئيس الأركان العامة للجيش السوري الحر "هيثم عفيسي"، خلال حديثه مع صحيفة "يني شفق"، أنّ "عملية غصن الزيتون" في عفرين يتمّ تنفيذها بنجاح. وأنّ منطقة عفرين سيتم تنظيفها من مسلحي منظمة بي كا كا الإرهابية خلال أسبوع واحد فقط ، مؤكدًا أن الدور القادم سيكون على منّبج بعد الإنتهاء من عفرين.

كشف نائب رئيس الأركان العامة للجيش السوري الحر هيثم عفيسي أن “عملية غصن الزيتون” في عفرين قد نفذت بنجاح.

وقال عفيسي أنّ المنطقة سيتمّ تنظيفها من منظّمة بي كا كا الإرهابية خلال أسبوع واحد فقط،، وأنّ الدور القادم سيكون على منبج بعد الانتهاء من عفرين.
مؤكدًا “أنّ الخطوة التالية بعد عفرين، ستكون معركة “منبج” ضمن العملية العسكريّة المستمرّة دون انقطاع”. وأضاف عفيسي “ليس لدينا أيّ نقص من ناحية أسلحة أو ذخائر أو مقاتلين، ونحن أيضًا مستعدّون من جانب الروح المعنوية. هنالك 10 آلاف مقاتل عسكري جاهزون من أجل منبج”.
وأردف عفيسي “منبح لا تقلّ أهمية لدينا عن عفرين، وأنّ الجيش الوطني السوري مستعدّ للعملية العسكرية في منبج الواقعة تحت احتلال بي كا كا الإرهابية. هنالك مشكلة حقيقية أهم بكثير من بي كا كا في منبج، وهي الولايات المتحدة نفسها؛ وإنّ القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر قادران على قطع الدعم الأمريكيّ للإرهابيّين في منبج، كما هو الحال في عفرين”.
وأكد عفيسي أنّه “في حال امتنعت الولايات المتحدة عن إيقاف دعمها للإرهابيّين، فإنّنا سنقاتل ضدّ القوات الأمريكية هناك أيضًا”.
وحول العمليات ثنائية الجانب التي تقودها القوات التركية وقوات السوري الحرّ قال عفيسي “إنّ الشراكة العسكرية التي بدأناها مع تركيا ضمن “درع الفرات” سوف تستمرّ حتى يتحقق السلام للشعب السوري. إنّ كلًّا من تركيا والقوات السورية المشاركة معها مصمّمان على هذا الأمر، والأطراف التي تحاول بشتى الطرق عدم إفساح المجال أمام الشعب السوري ليتمكن من السيطرة على أراضيه سينهزمون أمام هذا الإصرار، ونحن في موقف توافقي مع أنقرة في جميع المواضيع”.
وختم عفيسي قائلًا “إنّ منبج ليست الهدف النهائي، لن نتوقف حتى يتمّ تنظيف مناطق الحسكة، عين عيسى، عين العرب، رأس العين، مالكية وتل أبيض جميعها من سيطرة الإرهابيين”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات