الرئيسية

القوات التركية والجيش السوري الحر يسيطران على قرية جديدة بعفرين

سيطرت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، اليوم السبت، على قرية “علي بيسكي”، بمنطقة عفرين شمالي سوريا ضمن عملية غصن الزيتون.

وتمكنت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر في اليوم الثامن من العملية من السيطرة على قرية ” علي بيسكي” التابعة لناحية راجو، ونقطة عسكرية تسمى 740 ومعسكر تدريب لـ (ب ي د/بي كا كا)  شمال غربي عفرين،  بعد معارك مع التنظيم الإرهابي، وتم خلال العملية تحييد 10 من الإرهابيين.
ومنذ بدء عملية غصن الزيتون حررت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر عددا من القرى شمال وغرب مدينة عفرين، هي: أدمنلي، وحفتارو ، وهاي أوغلو، وعمر اوشاغي، ومارسو، وشيخ عبيد، وقره مانلي، وبالي كوي، وقورنة، و محمود أوبه سي.
ويواصل الجيش التركي عملية “غصن الزيتون”، التي بدأها السبت الماضي، مستهدفًا المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د” الإرهابيين، في عفرين.
وتقول تركيا إن العملية تهدف إلى “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في منطقة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.
وأكّدت رئاسة الأركان التركية، في بيان سابق، أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات