الرئيسية

الناتو يعلن موقفه من عملية “غصن الزيتون”

أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) عن دعمه لتركيا في عملية (غصن الزيتون) التي أطلقتها ضد ميليشيات PKK وPYD في منطقة عفرين شمالي سوريا.وقال مسؤول في حلف الناتو، لمراسل الأناضول في العاصمة البلجيكية بروكسل، بخصوص العملية، إن تركيا تقع في منطقة تسودها الفوضى، وإنها تعرضت لخسائر كبيرة بسبب الإرهاب.

وشدد في هذا الإطار على أن “كافة الدول تتمتع بحق الدفاع عن النفس، لكن يجب أن تقوم بذلك بشكل متوازن ومعتدل”. وأشار إلى أن تركيا زودت حلفائها في الناتو بمعلومات حول عملية غصن الزيتون.

ولفت المسؤول إلى أن الأمين العام للناتو (ينس ستولتنبرغ) في حالة اتصال مستمر مع المسؤولين الأتراك، حيث أجرى اتصالاً بالرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء الماضي.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان بوقت سابق الأحد، إن الجيش قصف 153 هدفًا عسكريًا لتنظيمي “ب ي د/ بي كا كا” و”داعش” في إطار عملية غصن الزيتون.

وأضافت الأركان التركية في بيانها، أن عملية غصن الزيتون مستمرة كما هو مخطط لها، وأن القصف شمل مخابئ ومستودعات ذخيرة ونقاطاً عسكرية أخرى تابعة للمنظمات ذاتها.

وأشار بيان رئاسة الأركان التركية، أن عملية غصن الزيتون التي انطلقت أمس السبت، “تأتي من أجل ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية ومنطقة عفرين، وتخليص سكان المنطقة الأشقاء والأصدقاء من فلول التنظيمات الإرهابية وما تمارسه هذه التنظيمات من ظلم واضطهاد”.

وشددت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات