الرئيسية

بالصور منظومة الصواريخ الأمريكية الحديثة التي منحتها لبي كا كا الإرهابية

توصلت صحيفة يني شفق التركية إلى لقطات ومشاهد الأسلحة التي سلمتها الولايات المتحدة لتنظيم بي يي دي الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، بهدف استخدامها ضدّ الدبابات التركية في عفرين السورية.

وتمّ نشر صواريخ “كونكورس” و”تاو” الأمريكي المضاد للدبابات، على طول الحدود السورية التركية. مع أسلحة قناصة حديثة يبلغ مداها 4 كيلومترات.

الأسلحة تلك نقلتها الولايات المتحدة الأمريكية للإرهابيين بحجة محاربة داعش الإرهابي.

ويولي القادة الميدانيين لتنظيم بي كا كا الإرهابي، أهمية كبيرة لتلك الأسلحة، ضمن دعايتهم الداخلية لإيقاف تقدّم الدبابات التركية.

وأيضًا قدّم الجيش الأمريكى صاروخا للدفاع الجوي يدعى “منظومات الدفاع الجوي المحمولة”، سلم تلك المنظومة إلى إرهابيي بي كا كا لاستخدامها ضدّ القوات الجوية التركية فى عفرين.

وكشف مسؤول أمريكيّ في حديثه إلى بوابة ” NSO” الإخبارية التي تنشر تحليلات حول التطوّرات في سوريا؛ “أنّ قاذفات الصواريخ الموجهة والتي يتمّ إطلاقها من الكتف، تتمتع بفعالية تصل إلى 8 كيلومترات ضدّ المركبات الجوية، وأكد إرسالها إلى تنظيم بي يي دي الإرهابيّ.

يذكر أنه وبهذا السلاح الذي قدمته الولايات المتحدة، قام الإرهابيون بإسقاط طائرة هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة التركية أدت إلى استشهاد طاقمها

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: