الرئيسية

جاويش أوغلو يدعو واشنطن لاتخاذ خطوات ملموسة لوقف تسليح “ب ي د”

جاء ذلك في تصريح أدلى له للصحفيين في ولاية أنطاليا، اليوم السبت، ردا على تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ماكماستر.

دعا وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الولايات المتحدة الأمريكية، لاتخاذ خطوات ملموسة لوقف تسليح ميليشيات “ب ي د” الإرهابية.

جاء ذلك في تصريح أدلى له للصحفيين في ولاية أنطاليا، اليوم السبت، ردا على تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ماكماستر.
واتفق ماكماستر خلال مكالمة هاتفية مع المتحدث باسم الرئاسة التركي إبراهيم قالن، على وقف تزويد بلاده لتنظيم “ب ي د/ ي ب ك” الإرهابي بالأسلحة.
وقال جاويش أوغلو في هذا السياق “إننا بحاجة لخطوات ملموسة بدرجة أكثر من الأقوال، يجب على الولايات المتحدة قطع علاقتها مع التنظيم الإرهابي”.
وأضاف “كما يجب على الولايات المتحدة إجبار التنظيم على إلقاء سلاحه، وسحب الأسلحة التي زودته بها”.
ولفت جاويش أوغلو إلى صدور تصريحات أمريكية مختلفة بخصوص تزويد “ب ي د” بالسلاح، “فهناك من يقول: لن نعطي، وآخر يقول: سنعطي، والرئيس يصرّح شيء، والبنتاغون يصرح بشيء آخر”.
وأضاف “نأمل مشاهدة خطوات ملموسة بخصوص وقف تزويد ب ي د بالسلاح، بشكل يليق بدولة جادة (..) نرغب في رؤية إيقافها إعطاء الأسلحة بشكل فعلي”.
وأردف “يجب على واشنطن سحب ب ي د من منبج (السورية) في الحال، وقطع كافة ارتباطاته بالتنظيم الإرهابي، واتخاذ خطوة جديدة تساهم في التأسيس لكسب ثقتنا مجددا.
وأوضح أن الولايات المتحدة أخلفت بالكثير من وعودها التي قطعتها لتركيا بخصوص منبج والرقة وتسليح التنظيم الإرهابي، ما أدى لزعزعة ثقة أنقرة بواشنطن.
وفي ختام حديثه، شدد الوزير التركي على أن بلاده ستواصل كفاحها لغاية القضاء على الإرهاب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات