الرئيسية

وكالة الأناضول تستضيف الطفل الفلسطيني “الجنيدي”

استضافت وكالة الأناضول، اليوم الخميس، الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي، الذي اعتقله جنود إسرائيليون، وعصبوا عينيه، أثناء الاحتجاجات بالضفة الغربية، الرافضة لاعتبار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة مزعومة لإسرائيل.

واستُقبل الجنيدي، الذي حضر إلى تركيا بناء على دعوة بلدية منطقة أسنلر في إسطنبول، على مدخل الوكالة بالزهور، ثم استضافه المدير العام للوكالة شنول قازانجي ومدير التحرير متين موطان أوغلو.

وحضر اللقاء كل من والد الجنيدي محمد، ورئيس بلدية أسنلر، توفيق غوكسو، واستقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي.

والثلاثاء الماضي، وصل الطفل الجنيدي إلى اسطنبول التركية، بناء على دعوة وجهت له من قبل رئيس بلدية منطقة أسنلر.

واعتُقل الطفل الفلسطيني، في 7 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بمنطقة باب الزاوية، وسط الخليل، حيث كانت تدور مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوة عسكرية إسرائيلية، احتجاجًا على قرار واشنطن، قبلها بيوم، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وانتشرت على مواقع التواصل ووسائل إعلام عربية ودولية صورٌ للحظة اعتقال الجنيدي، وهو معصوب العينين، ويحيط به 23 جنديًا إسرائيليًا، ولاقت الصورة صدىً كبيرًا محليًا ودوليًا.

وأخلت السلطات الإسرائيلية سبيله، في 28 ديسمبر الماضي، إثر دفع كفالة مالية قدرها 10 آلاف شيقل (2860 دولار).

والأحد الماضي، أصدرت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية قرارا بتأجيل محاكمة الجنيدي إلى 19 فبراير/شباط المقبل، بناء على طلب محامية الدفاع.

20180118_2_28166483_29888291_Web

TRT العربية – وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: