أنصار "ب ي د/ بي كا كا" يعتدون على مسجد في ألمانيا | أخبار تركيا
الرئيسية

أنصار “ب ي د/ بي كا كا” يعتدون على مسجد في ألمانيا

كتبوا عبارات معادية للإسلام وللأجانب على جدران المسجد الذي يديره الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية في ألمانيا (ديتيب)

تعرّض، اليوم الاثنين، مسجد في مدينة “هانوفر” شمالي ألمانيا، لاعتداء من قبل أنصار تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي، ممن قاموا بكتابة عبارات معادية للإسلام والأجانب على جدران المسجد.

وأفاد مراسل الأناضول أنّ أنصار التنظيم الإرهابي، شوّهوا، في وقت مبكر من صباح اليوم، جدران المسجد الذي يديره الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية في ألمانيا (ديتيب)، بعبارات معادية للإسلام وللأجانب.

وأمس الأحد، تعرّض منزل رئيس جمعية المسجد، علي تتيك، لاعتداء مماثل، حيث كتب أنصار التنظيم الإرهابي على الجدران عبارات سياسية بخصوص “عفرين”، وشتائم وتهديدات.

وقال رئيس الجمعية، في تصريحات إعلامية، إنه أبلغ الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، معربا عن أمله في التوصل للفاعلين في أقرب وقت، وتقديمهم للعدالة.

وفي الأيام الماضية، تعرض 11 مسجدا في ألمانيا لاعتداءات مماثلة، بينها 9 مساجد تابعة للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية بالبلاد، ومسجدان تابعين لـ “المجتمع الإسلامي مللي غوروش”.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه، منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي يقودها الجيش التركي لاستهداف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كا كا” الإرهابيين، شمال غربي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق