أخبار دوليةالرئيسية

قوات التحالف الدولي ” لانحتاج لإذن من روسيا للدفاع عن أنفسنا “

المتحدث باسم التحالف الدولي في سورية والعراق صرح اليوم بأن التحالف لايحتاج إذن من روسيا لكي يدافع عن نفسه.

صرح الكولونيل رايان ديلون المتحدث باسم التحالف الدولي في سورية والعراق ضد تنظيم الدولة بأن قوات التحالف تعرضت لهجوم من قوات النظام في سورية و إن التحالف نسق مع روسيا قبل وأثناء وبعد استهداف الميليشيات المساندة للنظام وأن التحالف لايرجو التصعيد مع النظام السوري والميليشيات المساندة له.
وقال ديلون أيضًا بأننا نسقنا مع الروس وأخبرناهم بما سنقوم به من ضربات عسكرية وسنرد على أي هجمات مهما كان مصدرها، وسنحمي أنفسنا من أي هجوم سواء من تنظيم الدولة أومن غيرها ونحن لاننتظر الروس لطلب الإذن منهم عند تعرضنا لهجوم.
وعن عملية غصن الزيتون في عفرين قال ديلون أنها تشتت الجهود عن محاربة تنظيم الدولة ولانريد تكرار سيناريو منبج وسنبقى ندعم قوات سورية الديموقراطية بالسلاح.
وأكد أيظا بتصريحه الذي نقلته الحدث أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة أنه نفذ غارات جوية ضد ميليشيات موالية للنظام لقيامها بهجوم غير مبرر على مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية.
من جهة أخرى قال مسؤول امريكي آخر بأنه تم قتل 100 من عنصر مساندين للنظام بالهجوم نفسه, ويذكر بأن التحالف الدولي عينه على تنظيم الدولة الذي يترنح ببقية القرى والبلدات التي يسيطر عليها ودماء وأشلاء مئات السوريين تتناثر في قرى وبلدات إدلب.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: