الرئيسية

متحدث الحكومة التركية ينفي دخول قوات مرتبطة بالنظام السوري إلى عفرين

في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة أنقرة، عقب اجتماع للحكومة.

نفى المتحدث باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء “بكر بوزداغ” أنباء اعتزام دخول قوات مرتبطة بالنظام السوري إلى عفرين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة أنقرة، عقب اجتماع للحكومة.
وقال بوزداغ: “رغم أن وكالة “سانا” السورية الرسمية أوردت أنباء حول اعتزام قوات مرتبطة بالنظام السوري دخول عفرين، إلا أن السلطات الرسمية لم تؤكدها، وبالتالي فهي أنباء لا تمت للحقيقة بصلة، ولا علاقة لها بالواقع”.
وحذر بوزداغ من أن تفكير النظام السوري بإرسال وحدات عسكرية لحماية تنظيم “ب ي د/ بي كاكا” الإرهابي في عفرين أو اتخاذه خطوات بهذا الاتجاه سيؤدي إلى كوارث كبيرة بالنسبة للمنطقة.
وحول عملية “غصن الزيتون” الجارية في عفرين حاليًّا، أشار بوزداغ إلى أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في إطار العملية بلغ 1651 إرهابيًا.
وشدد أن العملية مستمرة بحزم حتى تحييد آخر إرهابي في المنطقة.
وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بمؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي إنه ” لا مشكلة إن كان النظام السوري سيدخل عفرين من أجل تطهيرها من “ي ب ك”، لكن إنّ كان دخولهم لحماية هذا التنظيم، فلا أحد يستطيع إيقاف الجنود الأتراك”.
كلام جاويش أوغلو جاء تعليقاً على أنباء حول اعتزام “قوات شعبية” تابعة للنظام السوري دخول منطقة عفرين عقب اتفاق بين نظام الأسد و تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي.
ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات