الرئيسية

رئيس الأركان التركية يتوعد بالثأر لشهداء “غصن الزيتون”

توعّد رئيس الأركان التركي، خلوصي أكار، بالثأر لكل قطرة دم شهيد ومصاب خلال عملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين السورية، مؤكّدا أن جيش بلاده سيهزم الإرهابيين وداعميهم.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أكار اليوم الجمعة، أثناء جولة تفقدية أجراها برفقة قيادات القوات البرية والبحرية والجوية إلى مقرات القوات المشاركة بـ”غصن الزيتون”، في ولايتي كليس وهطاي جنوبي البلاد.
وبحسب بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، زار أكار أيضًا لواء المغاوير التابع لقيادة الدرك التركية، وأعرب هناك عن تعازيه في أرواح الشهداء الذين سقطوا خلال “غصن الزيتون”.
وأكّد أكار أن عناصر القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، ستواصل العمليات العسكرية جنبًا إلى جنب، بكل حزم وإصرار، حتى القضاء على آخر إرهابي.
وشدّد رئيس الأركان على أن جميع التحركات خلال عملية غصن الزيتون، تجري بطريقة تشكّل نموذجًا لدول العالم، من الناحيتين العسكرية والإنسانية.
وأشار إلى تلبية احتياجات المدنيين الأساسية بتفانٍ في منطقة العملية العسكرية، ودعم عمليات إيصال المساعدات والخدمات الصحية إلى المنطقة.
وأوضح أن من الأهداف الأساسية للعملية، ضمان عودة اللاجئين السوريين بشكل آمن إلى أراضيهم ومنازلهم بعد تطهيرها من الإرهابيين الذي مارسوا الظلم ضدهم.
وأضاف أكار “لقد بدأ أشقاؤنا السوريين بالعودة إلى منازلهم بالفعل في المناطق المحررة من الإرهابيين”.
وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، إن 157 شهيدًا سقطوا منذ بدء العملية لطرد الإرهابييين من عفرين السورية، بينهم 41 من القوات التركية و116 من الجيش السوري الحر.
وأشار الوزير أن “غصن الزيتون” دخلت يومها الـ 42، وتمكنت من تطهير 615 كلم مربع من الإرهابيين، تتضمن 95 منطقة سكنية، و28 نقطة استراتيجية.
ولفت أن العملية نجحت حتى الآن في تحييد 2295 إرهابيًا.
ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يواصل الجيشان التركي و”السوري الحر” استهداف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كاكا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات