الرئيسية

الاحتلال الاسرائيلي يغلق مجاله الجوي في الجولان

أغلق الاحتلال الاسرائيلي، مجاله الجوي فوق الجولان المحتل عقب الضربة الثلاثية لولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، على نظام الأسد فجر اليوم.

وقالت مصادر اسرائيلية، اليوم السبت، أن إسرائيل ستغلق المجال الجوي فوق هضبة الجولان لنهاية الشهر الجاري.

وطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، السبت، من وزراء حكومته، التزام الصمت إزاء الضربة العسكرية الغربية، بقيادة واشنطن، التي استهدفت مواقعاً لنظام الأسد، بحسب القناة “العاشرة” الاسرائيلية.

ونفذت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية الضربات على نظام الأسد، فجر اليوم، بعد ان أمر الرئيس الأمريكي، “دونالد ترمب”، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية.

وأكد مصدران إسرائيليان، إن تل أبيب علمت مسبقاً بالضربة العسكرية التي وجهتها واشنطن ولندن وباريس، لمواقع يعتقد أنها مرتبطة بنظام الأسلحة الكيميائية لنظام الأسد.

وقال مسؤول إسرائيلي، أن الضربة بقيادة واشنطن لمواقع سورية، نتيجة لتجاوز نظام الأسد “الخط الأحمر”، في إشارة لاستخدامه السلاح الكيميائي بالغوطة.

وكان وزير البناء والإسكان، “يؤاف غالانت”، قال صباح اليوم، في تغريدة على حسابة “تويتر”، “الهجوم الأمريكي هو إشارة مهمة إلى محور الشر- إيران سوريا وحزب الله”

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: