الرئيسية

القبض على الإرهابي الذي تنصّت على أردوغان

إرهابي "غولن" الذي تنصّت على أردوغان ضمن من ألقي عليهم في القارب

تمكنت سلطات خفر السواحل التركية من مطاردة ومن ثمّ القبض على 10 مهاجرين غير شرعيّين، وذلك أثناء محاولتهم الهرب نحو جزيرة “كوس” اليونانية. بعد أن اصطدم القارب الذي كان يقلّهم بالصخور المتاخمة لقرية “كيسي بوكو” على سواحل بحر إيجة.

ووفقًا للمعلومات الواردة، فإنّ فرق خفر السواحل التركية، دخلت في مطاردة مع قارب يحمل مهاجرين غير شرعيين حاولو الهرب من الشرطة التركية، قبل أن يصطدم القارب الذي كان يقلّهم بالساحل قبالة سواحل قضاء “كيسي بوكو” التابعة لولاية بودروم التركية.

وعقب البحث والتدقيق، اتضح بعد ذلك أنّ قارب كانت تحمل عناصر ينتمون إلى قيادات في الصف الأول لمنظّمة “غولن” الإرهابية، المسؤولة عن المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف تموز/ يوليو 2016 الماضي. كانوا في طريقهم هاربين نحو اليونان، بطريقة غير قانونية قبل أن تتمكن قوات خفر السواحل التركية من القبض عليهم جميعًا، والبالغ عددهم 10 عناصر إرهابية تابعة لمنظمة غولن الإرهابية.

وبعد 4 أيام من التحقيقات المضنية، اعترفت هذه العناصر الإرهابية على نفسها، مؤكدة عضويتها في منظمة غولن الإرهابية وأنّهم من قيادات الصف الأول به.

ومن بين الـ10 الذين تم القبض عليهم داخل القارب الذي تم السيطرة عليه من قبل خفر السواحل التركي”حمزة تروهان” الباحث السابق بمركز أبحاث مرمرة (MAM) التابع لمجلس الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية والمعروفة إختصارًا بـ” TUBITAK ” والذي سبق وأن حكم عليه بالسجن 21 عاما في قضية التنصت بواسطة” الجهاز الحشرة”على مكتب رئيس الوزراء السابق، رئيس الجمهورية الحالي رجب طيب أردوغان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات