الرئيسية

لم الشمل وتفاصيل العبور من معبر باب الهوى

ظهر مدير معبر باب الهوى الحدودي في بث مباشر على الصفحة الرسمية لإدارة المعبر أجاب فيه على تساؤلات الناس حول عدة نقاط على رأسها “لم الشمل” بعد أن فعّلت السلطات التركية القانون مجدداً، إضافة إلى التوضيحات بشأن إجازة “العيد” المرتقبة، التي عادة تسمح بها السلطات التركية كل عام.

وقال مدير المعبر في البث المباشر: “بالنسبة للم الشمل يتم تقديم الطلبات ممن لديهم حالات إنسانية، ويتم بعدها دراسة كل حالة على حدى ستلاقى بالموافقة أو الرفض”.

وأكد قائلاً: “يحق للزوج أن يلم شمل زوجته والعكس أيضاً إضافة إلى لم شمل الأطفال دون سن الـ 18، وتقدم الأوراق إلى والي أنطاكية حصراً، ومن ثم تُرسل الأسماء الموافق عليها إلى الجانب السوري من معبر باب الهوى بعد أيام”.

أما بالنسبة لمن يحق له الدخول إلى تركيا عبر معبر باب الهوى؛ أجاب قائلاً: “الفئات التي يُسمح له بالدخول إلى تركيا هم التجار وموظفي المنظمات الإغاثية والطلاب والمرضى ممن لديهم حالات إنسانية معينة”، في حين يُشترط بذلك الحصول على الأوراق، سواءً الترخيص للمنظمات أو “بطاقة التاجر” المصدقة.

وتساءل أحد المدنيين في التعليقات عن إجازة العيد، حيث أجاب مدير المعبر قائلاً: “لم يتم الاتفاق على موعد نهائي مع الأتراك بشأن دخول السوريين إلى تركيا، ولكن غالباً سيتم إدخال من يرغب بقضاء إجازة العيد في سوريا اعتباراً من الأسبوع الثاني من شهر رمضان”.

من جانب آخر تحدث مدير المعبر في البث المباشر عن العبور “ترانزيت” قائلاً: “يُسمح لمن يحمل بطاقة فيزا أو إقامة لأي دولة أخرى غير تركيا بالدخول إلى المعبر، أما ممن لديه موعد مع أي سفارة في تركيا فقد توقف هذا الأمر منذ قرابة سنتين”.

يشار إلى أن السلطات التركية فرضت الحصول على تأشيرة للدخول إلى تركيا، في حين سمحت مؤخراً بإعادة لم شمل السوريين وفق الشروط التي ذُكرت أعلاه، وبعض الحالات الإنسانية والمرضى وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات