الرئيسية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدقق تعليمات الحماية ويفتح الملاجئ بالجولان السوري المحتل

قرر الجيش الإسرائيلي، “تدقيق تعليمات الحماية” في هضبة الجولان (السورية المحتلة عام 1967)، ووجه السلطات المحلية في الهضبة بفتح الملاجئ، بسبب ما وصفه “مؤشرات استثنائية في صفوف القوات الإيرانية بسوريا”.جاء في بيان للناطق بلسان الجيش، أفيخاي أدرعي.

وقال البيان: “في ضوء رصد سلسلة مؤشرات استثنائية في صفوف القوات الإيرانية في سوريا قرر الجيش (الإسرائيلي) تدقيق تعليمات الحماية (استنفار أمني) في منطقة هضبة الجولان وتوجيه السلطات المحلية في الجولان إلى فتح الملاجئ”.

وأضاف: “يجب مواصلة الانصياع الى تعليمات الجيش الدفاع”.

وقال البيان: “في المقابل تم استكمال نشر قدرات دفاعية وهناك حالة من الجاهزية العالية في صفوف قوات جيش الدفاع لهجوم”، دون تفاصيل.

ولفت البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي “جاهز ومستعد لسيناريوهات مختلفة ويحذر من أن أي عملية ضد إسرائيل ستواجه ردًّا قويًا”.
وفي وقت سابق اليوم، حذرت السفارة الأمريكية بإسرائيل، في بيان، رعاياها من الذهاب إلى هضبة الجولان، “نظرا للتوتر الحالي”، وهو التحذير الذي تزامن مع حديث إعلام أمريكي عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني، في خطوة تؤيدها إسرائيل بشدة.

وقبل نحو أسبوع، قالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش الإسرائيلي، متأهب بشكل كبير لهجوم إيراني محتمل ردًا على قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مطار “التيفور” العسكري السوري في ريف حمص (وسط) الذي قتل فيه 7 عسكريين إيرانيين، في 14 أبريل/نيسان الماضي، فيما تصاعدت مؤخرًا التهديدات المتبادلة على لسان مسؤولين في البلدين.

كما تعيش الجبهة الإسرائيلية مع سوريا توترًا، حيث شهدت الأشهر الماضية العديد من الاستهدافات الإسرائيلية لمواقع سورية من بينها تابعة لجيش النظام السوري، فيما تعلن إسرائيل بين الحين والآخر سقوط قذائف من الجانب السوري على الجولان.

واحتلت إسرائيل مناطق واسعة من هضبة الجولان التي تعتبر جزءًا من الأراضي السورية، خلال حرب حزيران/ يونيو عام 1967، وأعلنت ضمها في عام 1981، لكن المجتمع الدولي لا يعترف بذلك.

TRT رابط الخبر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات