الرئيسية

ابن سلمان يتورط بدعم تنظيمات إرهابية في سوريا

زار 3 مستشارين عسكريين سعوديين، الجمعة الماضية، القاعدة الأمريكية في “خراب عشك” جنوبي مدينة عين العرب (كوباني) شمالي شرقي سوريا، والتقوا مسؤولين في تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي.، بحسب مراسل الأناضول.

وأوضح المصدر، الإثنين، أن الهدف من اللقاء هو تأسيس وحدات عربية في المنطقة نواتها فصيل “الصناديد” أحد الفصائل المنضوية تحت ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، التي يقودها “ب ي د/ بي كا كا”؛ لتشكل إحدى القوى العسكرية في “فيدرالية شمال سوريا” المزعومة التي أعلن عنها التنظيم في مارس/آذار 2016.
وأفاد المراسل أن كل منتسب للوحدات المذكورة سيحصل على مبلغ 200 دولار شهريًا، حيث تم إنشاء نقاط ارتباط في الحسكة والقامشلي، لاستقبال وتسيير أمور المنتسبين.
وكانت مصادر محلية قالت للأناضول، إن السعودية أرسلت مساعدات في أبريل/نيسان الماضي عبر العراق لمنظمة “ب ي د” الإرهابية في سوريا، وضمت المساعدات سيارات إسعاف، فيما لم يصدر أي تصريح رسمي من السلطات السعودية فيما إذا تضمنت المساعدات أسلحة أو معدات عسكرية.
كما زار وزير سعودي لشؤون الخليج العربي في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، مدينة الرقة شرقي سوريا، التي يسيطر عليها التنظيم، والتقى مسؤولين أمريكيين فيها، حيث اطلع على أوضاع المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات