الرئيسية

السفارة التركية في الولايات المتحدة تُعلن مواعيد التصويت في الانتخابات

خلال الفترة ما بين 9 و17 حزيران/ يونيو القادم.

أعلنت السفارة التركية لدى واشنطن أن المواطنين الأتراك المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية سيتمكنون من التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكّرة، خلال الفترة ما بين 9 و17 حزيران/ يونيو القادم.

جاء ذلك في بيان نشرته السفارة التركية لدى واشنطن، اليوم الجمعة، بشأن مواعيد تصويت المغتربين الأتراك بالولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في تركيا 24 حزيران/ يونيو القادم.

وقالت السفارة إنه سيكون بمقدور المواطنين المسجلين في الولايات المتحدة الإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية على مدى 9 أيام (9 – 17 حزيران/ يونيو) من الساعة 9.00 لغاية الساعة 21.00 من كل يوم، حسب التوقيت المحلي الامريكي.

وأوضحت أنه في حال إجراء جولة ثانية في الانتخابات الرئاسية سيكون التصويت خلال الفترة ما بين 30 حزيران/ يونيو و4 تموز/ يوليو، من الساعة 9.00 لغاية الساعة 21.00 من كل يوم، بناء على قرار اللجنة العليا للانتخابات في تركيا.

ووفقًا لبيان السفارة، فإن المغتربين الأتراك سيتمكنون من التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مقر السفارة بواشنطن والقنصليات العامة في كل من المدن الأمريكية “بوسطن” و”هيوستن” و”لوس أنجلوس” و”ميامي” و”نيويورك” و”شيكاغو”.

وتُشير معطيات رسمية إلى وجود أكثر من 100 ألف ناخب تركي في عموم الولايات المتحدة الأمريكية، بينهم حوالي 38 ألفًا يقيمون في نيويورك.

يني شفق رابط المقال الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات