الرئيسية

المرشح المستقل للرئاسة التركية وزعيم حزب “الوطن”، دوغو بارينتشاك يدلي بتصريحات مثيرة بشأن بشار الأسد

أعلن المرشح المستقل للرئاسة التركية وزعيم حزب “الوطن”، دوغو بارينتشاك، اليوم الاثنين، عن موقفه من بشار الأسد في حال فوزه بالانتخابات القادمة.

وقال “بارينتشاك” في تصريحاتٍ لوكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء، فيما يتعلق بالقضية السورية “إن الصداقة بين روسيا وتركيا مفتاح حل النزاع السوري. عندما سأشغل المنصب الرئاسي، سأوجه الدعوة في اليوم التالي للرئيس السوري بشار الأسد، وسأرسل له طائرة وسأستقبله شخصيًّا في مطار أنقرة”



وأضاف: “وبهذا القرار سنستأنف العلاقات بين تركيا وسوريا وسنرسخ علاقاتنا مع روسيا في مسار أنقرة – دمشق – موسكو.”، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وفي شأن آخر، وعد المرشح للرئاسة التركية بانسحاب بلاده من “حلف الناتو”، مشيرًا إلى أن الأخير يعتبر تركيا عدوًا له بغض النظر عن عضويتها في حلف شمال الأطلسي منذ عام 1953.

وأوضح :”الولايات المتحدة تقدم دعمًا لـ(الوحدات الكردية) الإرهابية عبر تزويدها بالأسلحة؛ ما أدى إلى تدهور العلاقات بين أنقرة وواشنطن. عندما نتولى زمام الحكم ستخرج تركيا من الناتو، وستعود الطائرات الأمريكية المتمركزة في قاعدة إنجرليك إلى وطنها، كما ستنتقل السيطرة على هذه القاعدة إلى الجيش التركي بشكلٍ كامل، ولن يبقى هناك أي وجود عسكري أمريكي”.




تصريحات “بارينتشاك” جاءت بعد إعلان محرم إينجه، مرشح حزب الشعب الجمهوري للانتخابات الرئاسية التركية في مقابلة تليفزيونية أجرتها معه قناة “فوكس التركية”، أنه سيتصالح مع بشار الأسد وسيعمل معه على إحلال السلام في حال فوزه بالانتخابات.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية التركية في 24 يونيو/حزيران المقبل، وتضم قائمة المرشحين كلًا من الرئيس الحالي ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، رجب طيب أردوغان،  ورئيس حزب الشعب الجمهوري محرم إنجيه، وزعيمة حزب الخير المعارض ميرال أكشينار، والسياسي الكردي صلاح الدين ديميرطاش، بالإضافة إلى زعيم حزب السعادة، تيميل كرم الله أوغلو، وزعيم حزب “الوطن” دوغو بارينتشاك.



الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock