الرئيسية

تعرف على تفاصيل قائمة مرشحي حزب العدالة والتنمية للانتخابات البرلمانية المقبلة

قدم حزب العدالة والتنمية الحاكم قائمة مرشحيه للانتخابات البرلمانية المقبلة المزمعة في 24 يونيو/ حزيران المقبل، إلى اللجنة العليا للانتخابات.




ورشح الحزب 167 عضوا من قائمة النواب في الحكومة الحالية للانتخابات البرلمانية المقبلة، ورشح 126 امرأة في قائمته الحالية، و474 رجلا.

وبلغ عدد مرشحي حزب العدالة والتنمية للانتخابات البرلمانية تحت سن 25 سنة 57 مرشحا، و8 مرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدم العدالة والتنمية المرشحة ذات 18 ربيعا أليف نور بيرام، على قائمة مرشحي الحزب عن ولاية كوجايلي، حيث بلغ متوسط عمر مرشحي الحزب 44 سنة.

وحظي عدد من الرياضيين الأتراك المشهورين بنسبة في قائمة العدالة والتنمية، حيث تم ترشيح الدراج كنعان سوفو أوغلو، والمصارع سلجوق تشلبي.

وترأس رئيس الوزراء الحالي بن علي يلدرم قائمة المنطقة الأولى في إزمير عن الحزب، ونائبه رجب أكداغ عن قائمة الحزب بولاية أرضروم، ونائبه هاكان تشاويش أوغلو عن قائمة الحزب الأولى بولاية بورصة، ونائبه فكري إشيك عن قائمة ولاية كوجالي، ونائبه بكر بوزداغ عن قائمة ولاية يوزغات.




ورشح الحزب وزير الطاقة برات ألبيرق عن  المنطقة الأولى بإسطنبول، ووزير الدفاع نور الدين جانيكلي على قائمة المنطقة الأولى بإسطنبول، ووزير الداخلية سليمان صويلو عن المنطقة الثالثة بإسطنبول، ووزيرة الأسرة والضمان الاجتماعي فاطمة بتول كايا عن المنطقة الثالثة بإسطنبول، ووزير الثقافة والسياحة نعمان كورتولموش عن المنطقة الثالثة بإسطنبول.

كما تم ترشيح وزيرة العمل والضمان الاجتماعي جوليدا ساري أوغلو على رأس قائمة ولاية أضنة، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو على رأس قائمة ولاية أنطاليا، ووزير المياه والغابات فيسال أروغلو على رأس قائمة ولاية أفيون كراهيسار، ووزير العدل على رأس قائمة ولاية غازي عنتاب، ووزير المواصلات والنقل البحري أحمد أرسلان على رأس قائمة ولاية قارص، ووزير البيئة والتخطيط محمد أوزهاساكي على رأس قائمة ولاية قيصري، ووزير الجمارك والتجارة بولانت توفانكتشي على رأس قائمة ولاية ملاطية، ووزير الصحة أحمد داميرجان على رأس قائمة سامسون، ووزير التعليم عصمت يلماز على رأس قائمة سيفاس.

وغاب عن قائمة مرشحي العدالة والتنمية كل من نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشيك، ووزير الاتحاد الأوروبي عمر تشليك، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي فاروق أوزلو، وزير المالية ناجي أغبال.

ويعد مساء اليوم الاثنين آخر موعد لتسليم الأحزاب قوائم مرشحيها للانتخابات البرلمانية المزمعة في 24 حزيران/ يونيو المقبل.

ترك بريس 



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات