الرئيسية

رئيس الأركان التركي خلوصي أكار: مستمرّون بحماية مصالح بلدنا

أعلن رئيس الأركان التركي، خلوصي أكار، أن جيش بلاده لن يسمح بفرض الأمر الواقع في جميع البحار، وأنه سيواصل حماية حقوق ومصالح تركيا وجمهورية قبرص التركية في شرق البحر المتوسط.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الأركان التركي خلال مناورات “أفس – 2018” العسكرية المشتركة، التي انطلقت في وقت سابق اليوم الخميس، بولاية “إزمير” غربي تركيا، وسط مشاركة واسعة من دول عديدة.

وقال أكار إن “القوات المسلحة التركية عازمة ومصممة على حماية حقوق ومصالح بلادنا وشعبنا، النابعة من القوانين والاتفاقيات الدولية، ولن تسمح إطلاقًا بفرض الأمر الواقع في جميع بحارنا”.

وأوضح أن الجيش التركي سيستمر في حماية حقوق ومصالح تركيا وجمهورية قبرص التركية في شرق البحر الأبيض المتوسط، وضمان الأمن والسلام في جزيرة قبرص ضمن معاهدات التحالف والضمان الدولية.

وأكّد أن القوات المسلحة التركية تتخذ في هذا الصدد جميع التدابير اللازمة سواء في بحر إيجه أو في شرق البحر الأبيض المتوسط.

من جهة أخرى، أشار أكار إلى أن القوات المسلحة التركية تزداد قوة كلما تم تطهير عناصر منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية من داخلها، وأن النجاح الذي يظهر في مناورات “أفس – 2018″، دليل على ذلك.

وحول عملية “غصن الزيتون” في منطقة “عفرين” السورية، قال أكار إن استخدام الأسلحة المحلية والوطنية التركية، وخاصة الطائرات بدون طيار، بطريقة فعّالة، كان له دور كبير في تنفيذ العملية بنجاح دون إلحاق الضرر بالمدنيين.

ولفت إلى أن أهالي عفرين بدأوا يعودون بأمن وسلام إلى منازلهم التي اضطروا لمغادرتها هربًا من الظلم والضغوط التي مارستها التنظيمات الإرهابية ضدهم على مدى أعوام، وخاصة بعد تطهير المنطقة من الألغام والمتفجرات.

ويتابع المناورات 65 مراقباً وممثلاً من 38 دولة، بينهم قادة أركان جورجيا وكازاخستان والسودان والبوسنة والكويت ونيجيريا وأوزبكستان وقطر ورومانيا، إضافة إلى قائد التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب راحل شريف.

وتجري المناورات بمشاركة 945 عسكرياً من تركيا والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية وأذربيجان والبحرين وبنغلاديش وبريطانيا والبوسنة والجزائر وجورجيا وإيطاليا وقطر وكازاخستان وكوسوفو والكويت والمجر ومقدونيا وماليزيا ومنغوليا وأوزبكستان وباكستان ورومانيا وسلوفاكيا والأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات