الرئيسية

صحيفة ذا تايمز البريطانية : أردوغان سيفوز بأغلبية ساحقة

تتابع صحيفة “ذا تايمز” البريطانية عن كثب أجندة الانتخابات في تركيا. وقد كتبت الصحيفة بأن الرئيس أردوغان سيفوز بانتخابات 24 يونيو/تموز بـ”أغلبية ساحقة”.

تستعد تركيا يوم 24 يونيو/حزيران لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في يوم واحد. وبقدر متابعة الصحف المحلية، فإن الانتخابات التركية تتابع عن كثب كذلك من قبل الصحف العالمية.

ونقلت “ذا تايمز” على صدر صفحتها الأولى انطباعات اللقاء الجماهيري الذي عقده الرئيس أردوغان، معترفة بنجاح حزب العدالة والتنمية الذي استطاع المساهمة في نمو الاقتصاد التركي 3 أضعاف خلال 16 عاما من حكمه، وأضافت “لا شك أن أردوغان سيفوز بالانتخابات بأغلبية ساحقة”.

“سيحقق أغلبية ساحقة”

وبحسب الخبر الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، فإن ذا تايمز تناولت لقاءات أردوغان الجماهيرية على صدر صفحاتها، مشيرة إلى أن أردوغان يقود تركيا منذ 15 عاما، وأنه لا شك سيفوز بأغلبية كاسحة في الانتخابات المقبلة.

ولم تستطع الصحيفة البريطانية هضم حقيقة أن الاقتصاد التركي يحقق نموا متزايدا بمرور الوقت، كما تتمتع تركيا بسياسة مستقرة وديمقراطية متنامية وقدرة كبيرة على مواجهة الألاعيب العالمية. وقد أفردت مساحة على صدر صفحتها الأولى للرئيس أردوغان وانتخابات 24 يونيو/تموز.

وأما العبارة الوحيدة التي كانت صحيحة وموضوعية في المقال الذي كتب بناء على عداء تركيا وأردوغان فكانت “لا شك أن أردوغان، الذي يحكم تركيا كرئيس وزراء ورئيس جمهورية منذ 15 عاما، سيفوز بالانتخابات المقبلة بأغلبية ساحقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات