منوعات

مسلسلات رمضان السورية 2018: هنا القائمة كاملة

انطلقت مسلسلات  شهر رمضان، وينطلق معه موسم العرض الدرامي العربي، الأبرز طيلة السنة. نستعرض لكم هنا أبرز المسلسلات السورية في رمضان 2018 والتي سيتمكّن المشاهد من متابعتها في الموسم الرمضاني



الهيبة “العودة”

أكثر الأعمال انتظاراً بعد انتشار جماهيري حققه الجزء الأول. يعود “الهيبة” بسيناريو لباسم سلكا وإخراج سامر برقاوي، مع حصة أكبر من الحضور اللبناني مع نيكول سابا، عبد المجيد مجذوب، فاليري أبوشقرا ونجوم الجزء الأول. في حين يحضر الفنان السوري ناصيف زيتون بدور تمثيلي في العمل إضافة لغنائه الشارة.

الواق واق

مسلسل جديد يجمع الكاتب ممدوح حمادة مع المخرج الليث حجو، ويطرح سؤال بناء الوطن من الصفر في جزيرة نائية. بطولة: رشيد عساف، باسم ياخور، شكران مرتجى.



وردة شامية

العرض الأول على القنوات المفتوحة بعد موسم غياب، حكاية الشقيقتين ريا وسكينة برؤية شامية للكاتب مروان قاووق وإخراج تامر إسحاق. وبطولة: سلافة معمار، شكران مرتجى، سلوم حداد.

آخر محل ورد

تغير كادر مسلسل “آخر محل ورد” بشكل شبه كامل، حتى لم يبق من المسلسل سوى اسمه. وباتت النسخة المعدلة بعهدة السيناريست السوري أحمد قصار والمخرج زهير قنوع.

تانغو

بعدما قدم مسلسل “غداً نلتقي”، يعود الكاتب إياد أبوالشامات والمخرج رامي حنا في مسلسل “تانغو” المعرّب عن فورمات أجنبي. قصة الخيانة بين شركاء العاطفة وتقاطعها مع الصداقة. البطولة لباسل خياط، دانا مارديني، داليدا رحمة، باسم مغنية.


هارون الرشيد

الدراما التاريخية تدخل قصور بغداد لتروي سيرة هارون الرشيد مرة جديدة. برؤية للكاتب عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبوالخير. يؤدي أدوار البطولة: قصي خولي، عبد المحسن النمر، كاريس بشار.

شبابيك

ثلاثون حكاية في منازل دمشق عن الحياة الزوجية ومشاكلها. سيناريو بشار عباس لقصص عدة كتاب وإخراج سامر برقاوي. يلعب البطولة عدد كبير من نجوم الدراما السورية: بسام كوسا، سلافة معمار، كاريس بشار، نسرين طافش، محمود نصر. وهو العرض المفتوح للمسلسل بعد عرض مشفر على قناة osn. وشارة العمل بصوت الفنانة فايا يونان من ألحان إياد الريماوي.

طريق

مرت قصة “الشريدة” للكاتب الراحل نجيب محفوظ على عدة كتاب سوريين استعصى عليهم تحويلها إلى مسلسل رمضاني. وانتهى المطاف مع سلام كسيري في الكتابة ورشا شربتجي في الإخراج، والبطولة لعابد فهد ونادين نسيب نجيم.

رائحة الروح

“عكيد” باب الحارة، الممثل وائل شرف، يلعب بطولة مسلسل “رائحة الروح”. ترصد القصة الفساد في نمط الحياة الاجتماعية بعيداً عن السياسة. من تأليف أيهم عرسان وإخراج سهير سرميني، ويغني شارة العمل الفنان السوري محمد المجدوب.

روزنا

حكاية عن هجرة عائلة من حلب إلى دمشق في ظل الصراع السوري. كتب السيناريست جورج عربجي المسلسل واستلم الفنان عارف الطويل الإخراج، أما البطولة فلكل من: بسام كوسا، ميلاد يوسف، ندين تحسين بيك. والشارة بصوت الفنانة ميادة بسيليس من ألحان سمير كويفاتي.

ترجمان الأشواق

مسلسل مؤجل من العام الفائت، يعد التجربة الأولى في الدراما للمخرج السينمائي محمد عبد العزيز، ويروي قصة أب يعود إلى سورية للبحث عن ابنته، فيلحظ الفروقات بين سورية الأمس واليوم. من بطولة عباس النوري، غسان مسعود، فايز قزق ونوار يوسف.

الغريب

العرض الأول على القنوات المفتوحة عن نص للكاتب عبد المجيد حيدر وبمشاركة علاء عساف، وإخراج محمد زهير رجب. مسلسل عن رحلة أب بعد خروجه من السجن لإثبات براءته. وبطولة رشيد عساف ورنا شميس.

وهم

ماذا إذا وجدنا أحلامنا وعلاقاتنا وهماً؟ مسلسل اجتماعي يجمع صفاء سلطان ومحمد الأحمد في البطولة. عن نص سليمان عبد العزيز وإخراج محمد وقاف. والشارة بصوت صفاء وشقيقيها سلطان من ألحان إيهاب مرادني.

المهلب

مسلسل تاريخي ثان ينافس في رمضان، من تأليف وإخراج محمد لطفي، في رواية لحياة المهلب بن أبي صفرة. بطولة معتصم النهار ومنذر رياحنة.

وحدن

عن قصة الكاتبة ديانا كمال الدين والمخرج نجدت أنزور، مسلسل يتحدث عن قرية نائية سكانها باتوا من النساء فقط بفعل “الحرب السورية”. بطولة نادين، سحر فوزي ومجموعة من الممثلات الشابات.

الفرصة الأخيرة

أول عمل سوري معرب عن الدراما الهندية ممتد على ستين حلقة، سيعرض الجزء الأول منه في رمضان. من بطولة محمد الأحمد، دارين حمزة، أسعد فضة وفادية خطاب.

عطر الشام 3

ثالث مواسم سلسلة “عطر الشام” مع انسحابات فنانين بالجملة من العمل وحضور بطل المسلسل رشيد عساف في تسع حلقات كانت قد صورت مع الجزء الثاني، حسب تصريح الشركة. النص لمروان قاووق والإخراج لمحمد زهير رجب.

قسمة وحب

مسلسل كوميدي من إخراج عمار تميم، بطلته شخصية تدعى “ذكريات”، وهي امرأة غريبة الأطوار تدير فندقاً وتعتمد على دراستها في علم الفلك والأبراج للتعامل مع من حولها، من بطولة صفاء سلطان ووسام حنا.

غضبان

مسلسل كوميدي من إخراج محمد نصر الله، تدور أحداثه حول التنقيب عن الآثار وسرقتها، وهو دراما كوميدية يسودها الطابع الإنساني، من بطولة محمد قنوع وبريجيت ياغي.

وتحضر البيئة الشامية أيضاً في عملين قليلي الكلفة هما “جرح الورد”، بطولة جلال شموط، ومسلسل “حريم الشاويش” للمخرج أسعد عيد.

في حين دخلت طور التأجيل حتى اللحظة مسلسلات “هوا أصفر”، بطولة سلاف فواخرجي ويوسف الخال، “فوضى” بطولة سلوم حداد وسامر إسماعيل، ومسلسل “سايكو” للممثلة أمل عرفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: