الرئيسية

مكون عسكري باسم “سرايا الجهاد” يتبنى تفخيخ مستودعات مطار حماة العسكري وتفجيرها

أعلن مكون عسكري جديد باسم “سرايا الجهاد”، تبنيه للتفجيرات التي استهدفت مطار حماة العسكري بالأمس، مؤكداً ذلك بصور نشرها المعرف الرسمي للمكون من داخل مطار حماة العسكري قبل وبعد التفجيرات التي هزته بالأمس.

وجاء في بيان السرايا أن مجموعة تابعة له عملت خلف خطوط العدو وقامت بتفخيخ مستودعات الذخيرة وخزانات الكروسين داخل مطار حماة العسكري.
ونتج عن تلك العملية بحسب البيان انفجار في خزانات الكروسين، وانفجار في مستودعات البراميل والألغام وهو الأضخم، حيث كان في المستودع أكتر من 100 طن تي إن تي , وأكثر من 50 طن من المواد المتفجرة.
كذلك أسفرت العلمية عن تفجير في مستودعات صواريخ الأرض أرض من نوع طوشکا، وانفجار في مستودعات ذخيرة الغراد والتيوس، مما سبب ذلك من وقوع أكثر من 50 قتيل و تدمير عدد كبير من الراجمات والطائرات وأبراج المراقبة ومباني الضباط والأفراد ومركز صيانة الطائرات
ولم يسبق ان ظهر هذا المكون العسكري في أي من العمليات العسكرية، كما أنها العملية الأولى التي يعلن تبنيها، في وقت يبقى تواجد هذا الفصيل وتبعيته ومناطق انتشاره مجهولاً، حيث نشرت صوراً للمطار وخزانات الكيروسين ومواقع عدة ضمن المطار العسكري قبل تنفيذ العملية.
وكان هز مطار حماة العسكري بعد ظهر يوم الجمعة، انفجارات عنيفة ومتتالية سمع صداها بشكل كبير في معظم مناطق ريف حماة، بينما تصاعدت أعمدت الدخان الكثيفة من المنطقة رصدت من مسافات بعيدة، تلا الانفجار الأول عدة انفجارات كبيرة ومتوسطة بحسب شهود عيان.
وأرجعت وسائل إعلام موالية للأسد سبب الانفجارات لما قلت إنه حريق نشب داخل مستودع للذخيرة، و أن النيران لم تخمد بعد وفرق الإطفاء تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للسيطرة على الوضع، في وقت تكتمت قوات الأسد عن أي خسائر بشرية في صفوفها.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: