منوعات

أماكن سياحية لقضاء عطلة عيد رائعة في مدينة إسطنبول التركية

تحتضن إسطنبول الكثير من السياح والمقيمين من ذوي الأصول العربية لأهداف متنوعة ما بين التعليم والعمل، ولأن هؤلاء السياح والمقيمين لن يقضوا عيدهم بتبادل الزيارات فإنهم يبحثون عن أماكن مميزة لقضاء عطلة ممتعة ومميزة في إسطنبول.



ولتلبية طلبات السياح والمقيمين في إسطنبول الخاصة بالأماكن الممتعة والمميزة أصبحت مدتها 9 أيام بعد القرار الحكومي، نقدم لكم سلسلة من الأماكن الترفيهية المميزة في إسطنبول التي يمكن لكم زيارتها خلال العيد والاستمتاع بها.

ـ جزر الأميرات: مكان تقليدي ما زال محافظًا على متعته وتميزه وبهجته، جزر الأميرات هي 5 جزر متنوعة الجمال والمساحة وجميعها مناسبة لإقامة حفلة شواء رائعة مع السباحة في ساحلها النقي والهادئ.

ـ جولة داخل مضيق البسفور: احرصوا أن تكون وقت العصر حيث الشمس هادئة بعض الشيء وغروب الشمس الساحر يوفر لكم المنظر الباهر والمريح للنفس، يمكن ركوب إحدى السفن الخاصة بجولات المضيق من ميدان أمينونو أو من منطقة بيبيك وعادة لا تتجاوز أجرة هذه الجولة شديدة المتعة أكثر من 10 ليرات.

ـ تناول الطعام في كانيون: بعد التجول داخل البوسفور لا تنسوا الذهاب إلى منطقة لافنت 4 وزيارة مركز كانيون التجاري الضخم والمليء بالعديد من محلات التسوق والمطاعم  والمقاهي حيث يمكن لكم التجول في محلات التسوق وتناول الطعام اللذيذ به.

 



ـ ساحل فلوريا: ساحل فلوريا من أجمل السواحل المغلقة في إسطنبول، يمكن الذهاب إليه من الساعة السابعة صباحًا ويتم إغلاقه الساحة السابعة مساءًا، وهو مزود بجميع الخدمات وفيه العديد من المنقذين الذين يوفرون لكم الراحة النفسية أثناء السباحة.

ـ ساحل أورتا كوي: بعد قضاء أمتع الأوقات في فلوريا يمكنكم الاستمتاع باحتساء فنجان من القهوة التركية على إطلالة البحر المباشرة في منطقة أورتا كوي الواقعة أسفل جسر الفاتح والتي تحتوي العديد من المقاهي المطلة على البحر ومضيق البسفور مباشرة.

ـ الأماكن التاريخية: من الجميل جدًا استغلال فرصة فروغ إسطنبول من سكانها وازدحامها والذهاب لزيارة الأماكن التاريخية مثل أيا صوفيا والمساجد الضخمة والتاريخية جميلة الرونق المعماري الفريد.

ـ الجلوس مقابل برج البنت: في العادة يكون هذا المكان مزدحمًا جدًا ولكن بما أنكم ستذهبون في وقت العيد سيتسنى لكم الجلوس مقابل برج البنت في جو هادئ يجعلكم تشعرون بلطافة نسيم البحر وجمال برج البنت الأسطوري.

ـ حمام مميز داخل الحمامات القديمة: هذه الأماكن أيضًا سيكون لها نصيب من الفراغ السكاني والازدحامي فلا تضيعوا الفرصة في زيارتها والاستمتاع بجو حمام وسباحة يطيب أجسادكم وأوراحكم.

ـ مراكز ومحلات التسوق: لا تنسوا الخصم المُحدد بـ50 % في المحلات والأسواق التجارية وذلك لأن أغلب البضائع المعروضة تكون مخصصة لموسم العيد ونتيجة لانقضاء العيد يحرص التجار على بيع هذه البضائع بسعرها الحقيقي أو بربح بسيط فلا تنسوا الاستفادة من هذه الخصومات التي ستوفر عليكم الكثير من الأموال.

ـ المدينة المائية: قبل انقضاء فصل الصيف لا بد من زيارة مدينة أكوا مارينا المائية الترفيهية والتمتع بألعابها المائية  المميزة والمتنوعة، المدينة موجودة في منطقة بيليك دورزو أخر محطات المتروبوس، مدينة تستحق الزيارة للحصول على المتعة والإثارة والمغامرة من خلال ألعابها المائية المتنوعة.

ـ تلفريك منطقة أيوب: يمر من فوق البحر وله بهجة منفردة، احرصوا على زيارته وركوبه والاستمتاع بجولاته التي تمكنكم من مشاهدة أكثر من مكان رائع من إسطنبول.

ـ حوض أسماك إسطنبول: حوض مليء جدًا بأنواع مختلفة من الأحياء المائية الصغيرة والضخمة، الحوض موجود في منطقة فلوريا لكن لا يُنصح بزيارته بعد السباحة في ساحل فلوريا لأنه حوض طويل وضخم ومتنوع ويحتاج ليوم منفصل لتحقيق متعة منفردة وخاصة بيوم آخر.

ـ غابات إسطنبول: تحتوي إسطنبول العديد من الغابات الكثيفة والضخمة، وتنتشر هذه الغابات باهرة الجمال بطبيعتها في منطقة صاري يار وبعضها يطل على البحر الأسود، من خلال زيارة هذه الغابات المنتشرة بكثافة يمكن الحصول على الراحة النفسية وسط كثافة الأشجار والتمتع بجولة سباحة رائعة داخل مياه البحر الأسود النقية الصافية، وكما توجد أيضًا العديد من الأماكن المخصصة للشواء… استمتعوا بجميع الفرص المتاحة لكم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: