الرئيسية

أوغلو: خارطة الطريق لـ “منبج” تنفذ خلال 6 أشهر وأولى مراحلها خروج “قسد”

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الإثنين، وجود تاريخ محدد لتطبيق خارطة طريق منبج السورية الخاضعة لسيطرة قوات “قسد” المدعومة من واشنطن، مشيرا إلى أن الأمر يتعلّق بأقل من 6 أشهر.



وقال خلال تصريحات إعلامية أدلى بها جاويش أوغلو، عقب مباحثات أجراها في العاصمة الأمريكية واشنطن، إن “هناك تاريخا محددا بخصوص تطبيق خريطة طريق منبج، والأمر يتعلق بالخطوات المنفذة ميدانيًّا”، مضيفاً “نتحدث هنا عن مدة أقل من 6 أشهر”.

وتابع: “سنعمل أولًا على معالم خارطة طريق من أجل إخراج “قسد” من منبج”، مؤكّدا تأمين عودة من اضطروا لمغادرة ديارهم تحت ضغط التنظيم إلى منازلهم بالمدينة.

وكان أعلن وزيرا الخارجية الأمريكي مايو بومبيو والتركي مولود جاويش أوغلو عن توقيعهما على خريطة طريق بخصوص مدينة منبج في شمال سوريا، ولم تتوضح تفاصيل ما اتفق عليه بعد، في حين أكد أوغلو أن مفاوضاته مع نظيره الأمريكي بأنها كانت “مثمرة وناجحة جدا”.

وشدد الوزيران، في بيان مشترك صدر عقب مفاوضات بينهما في واشنطن، على تمسك الولايات المتحدة وتركيا بتنفيذ جميع نقاط الخطة الجديدة، مشيرين إلى أنهما بحثا مستقبل التعاون بين بلديهما في سوريا والخطوات الواجب اتخاذها من أجل إرساء الأمن والاستقرار في منبج، دون شرح تفاصيل الوثيقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: