الرئيسية

الولايات التركية التي تستضيف لاجئين سوريين تخيب آمال المعارضة

تلقت المعارضة التركية التي ركزت خلال حملتها الانتخابية على طرد السوريين من تركيا صفعة قوية في الولايات والمدن التركية التي تستضيف العدد الأكبر من اللاجئين السوريين.



وبعكس توقعات المعارضة التي حاولت تحريض الشعب التركي على الحكومة بسبب اللاجئين السورين، جاءت نتائج الانتخابات في الولايات والمدن التي تشهد كثافة في أعداد اللاجئين السورين لصالح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتحالف الشعب الداعم له بشكل لافت، في حين فشلت المعارضة ومرشحوها لمنصب رئاسة الجمهورية في الحصول على نتائج جيدة.

ففي ولايات الجنوب التركي القريبة من الحدود السورية التركية (شانلي أورفا، غازي عنتاب، كلس، هاتاي) والتي تستضيف العدد الأكبر من اللاجئين السوريين حقق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتحالف الشعب نتائج لافتة.




وحصد الرئيس التركي على 64.77% ولاية شانلي أورفا من إجمالي عدد الأصوات بينما حصل تحالف الشعب على 56.52%، أما في ولاية غازي عنتاب فقد حصل أردوغان على 63.93% وتحالف الشعب على 64.13%، وفي ولاية كلس حصل أردوغان على 70.1% وتحالف الشعب على 65.42%، في حين حصل أردوغان على 48.54% في ولاية هاتاي التي كانت تعتبر من معاقل حزب الشعب الجمهوري، بينما حصل تحالف الشعب على 50.62%.

أما في ولاية إسطنبول التي تستضيف هي الأخرى أعدادا كبيرة من اللاجئين السورين فقد حصل أردوغان على 50% بينما تجاوزت نسبة تحالف الشعب الـ 50% في مناطق إسطنبول الثلاث.

لكن اللافت للانتباه في مدينة إسطنبول هو نسبة التصويت العالية للرئيس التركي وتحالف الشعب في بلديات إسطنبول التي تشهد كثافة في أعداد اللاجئين السوريين عكس البلديات التي يوجد فيها السوريون بأعداد قليلة.

وشهدت تركيا أمس انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة أظهرت نتائجها الرسمية حصول نجاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الفوز بمنصب رئيس الجمهورية بعدما حصل على 52.55% من أصوات الناخبين في حين حصل تحالف الشعب الذي يضم كلا من حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية على 53.65% من أصوات الناخبين.

تلفزيون سوريا

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock