الرئيسية

بدء عودة السوريين إلى تركيا بعد قضاء إجازة عيد الفطر

بدأ بعض اللاجئين السوريين، عتبارا من يوم الإثنين، بالعودة إلى تركيا (التي يقيمون على أراضيها)، وذلك بعد قضاء إجازة عيد الفطر في سوريا.

ونشرت إدارة المعبر الحدودي مع تركيا “باب الهوى” في ريف إدلب، مقطعاً مصوراً على حسابها في “فيس بوك”، يظهر حافلات تقل السوريين بعد تسليم بطاقات مواعيدهم المحدّدة، مِن الجانب السوري في المعبر، إلى الجانب التركي.




وحسب إدارة معبر “باب الهوى”، فإن قرابة 500 شخص وصلوا إلى المعبر قادمين من مناطق مختلفة في سوريا للدخول إلى تركيا، لافتةً أن عودة السوريين إلى تركيا ستستمر حتى (الـ 19 مِن شهر أيلول القادم)، وفق مواعيد محدّدة مسبقاً حصل عليها المغادرون مِن تركيا، أثناء مغادرتهم باتجاه الأراضي السورية.

وجميع السوريين الذي غادروا تركيا إلى سوريا لـ قضاء إجازة عيد الفطر – حسب إدارة المعبر -، حصلوا على ورقة خروج مِن الجانب التركي ممهورة بختم المعبر، ويحق لهم العودة إلى تركيا وفق الورقة ذاتها.



وسبق أن نشرت إدارة معبر “باب الهوى”، أمس الأحد، تعليمات وتنبيهات “مهمة” خاصة لـ (السوريين)، وذلك قبل عودتهم إلى تركيا، داعية إياهم لـ عدم الانجرار وراء “المحتالين والمزورين الذين سيوقعونهم في جرم التزوير والاحتيال، والملاحقة القضائية”.

كذلك، طلبت إدارة المعبر مِن المسافرين “التقيّد بـ مواعيدهم الدقيقة تجنبّاً لـ الازدحام والفوضى، واصطحاب حقيبة واحدة، فضلاً عن اصطحاب الأوراق الممنوحة للمسافر مِن الجانبين السوري والتركي”.

وخرج 130 ألف سوري من معبر “باب الهوى”، منذ 21 مِن شهر أيار الفائت، مِن أجل قضاء إجازة العيد في سوريا، وفق أرقام نشرها معبر “جيلوة غوزو” المقابل لـ “باب الهوى” مِن الجانب التركي، في حين قال وزير الجمارك والتجارة التركي “بولنت توفنكجي” إن عدد السوريين الذين غادروا من المعابر التركية لـ قضاء إجازة العيد، بلغ نحو 125 ألف شخص.



الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: