الرئيسيةمنوعات

حاسوب برونسون يكشف: عميل مخابراتي في هيئة مبشِّر

كشف الشاهد السري “دعاء” عن معلومات جديدة حول التحقيق مع القس الأمريكي أندرو برونسون الذي يحاكم بمدينة إزمير التركية بتهمة التجسس في قضية ضمت اسم شخص يدعى أبني زُعم أنه عمل على جمع المعلومات الاستخباراتية في تركيا تحت عباءة قس مسيحي. وقد سلم الشاهد “دعاء” إلى السلطات ذاكرة فلاش بها معلومات تم الحصول عليها من حاسوب برونسون وبها ملف خاص بأبني، حيث ادعى أن هذا الملف به قائمة الكوادر العسكرية التي سيتم التواصل معها.

وقد توصلت السلطات إلى معلومات جديدة حول كينث كارليل أبني، وهو مواطن أمريكي ركزت عليه الادعاءات في التحقيق الذي تجريه السلطات التركية مع القس الأمريكي برونسون.



سجلات التحركات تكشف المزيد من التفاصيل

وقد زعم الشاهد السري “دعاء” أن أبني عسكري متقاعد من وحدة القوات الخاصة بالجيش الأمريكي وأنه عمل على جمع المعلومات الاستخباراتية في تركيا تحت عباءة قس مسيحي لصالح الكنسية المرمونية فيما بين عامي 2009 – 2011. وبحسب هذا الادعاء، فقد كان رئيس الكنسية المرمونية في إسطنبول مراد تشاكر يلتقي القس برونسون كثيرا وكان أبني يحضر الكثير من تلك اللقاءات. وقد كشفت سجلات التحركات أن الثلاثي كانوا يلتقون كل عام في الفترة ذاتها، كما تم التوصل إلى أن هواتف الثلاثة بدأت تعمل للمرة الأولى في مقاطعة آلصنجاق في إزمير بتاريخ 29 أغسطس / آب 2010.

وبحسب خبر نشرته صحيفة ملّيت، فإن موقع المرمونيين الرسمي على الإنترنت أفاد بأن أبني وزوجته مارلين يديران مشروعا باسم “موقع ترميم راهبات بنسلفانيا”، وأن لديهما خمسة من الأبناء. ويصف الموقع أبني كالتالي “أبني أسقف سابق وعضو المجلس الأعلى ورئيس يانج من ومستشار رئاسة يانج من ومبشر البعثة الألمانية. وهو عالم نبات متقاعد”. وأما وصف زوجته مارلين فكان كالتالي “تخدم الراهبة أبني كمعلمة بجمعية إغاثية، وهي رئيسة سابقة لجمعية حقوق تضامنية، وتتولى منصب رئيسة لجنة النساء الشابات”.




قائمة محفوظة على ذاكرة فلاش

وقد سلم الشاهد السري “دعاء” مستندات ووثائق وكذلك ذاكرة فلاش بها معلومات مأخوذة من حاسوب برونسون وبها ملف خاص بأبني، وقد زُعم أن هذا الملف به قائمة الكوادر العسكرية التي سيتم التواصل معها. كما أن هناك ادعاءات مفادها أن الأشخاص الواردة أسماؤهم في القائمة هم معلمون عملوا في الماضي في المدارس العسكرية التركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: