كيف علق أردوغان على هدية "القصر الطائر" من قطر؟ | أخبار تركيا
الرئيسيةمنوعات

كيف علق أردوغان على هدية “القصر الطائر” من قطر؟

في الآونة الأخيرة كثر الحديث عن هدية طائرة فاخرة من أمير قطر للرئيس التركي أردوغان، مما دفع أردوغان للتصريح حول هذا.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ الطائرة الفاخرة (VIP) المعروفة بالقصر الطائر والتي وصلت إلى تركيا من قطر، هي هدية من أمير قطر إلى الجمهورية التركية، وليس إلى شخص أردوغان.

 



جاء ذلك خلال حديثه مع إعلاميين التقوا به خلال عودته من أذربيجان أمس الأحد، حيث طرح أحدهم سؤالًا على الرئيس أردوغان حول قضية الطائرة الفاخرة التي كثر الحديث عنها مؤخرًا من قبل حزب الشعب الجمهوري المعارض.



وتعجب أردوغان من سبب تضايق حزب الشعب الجمهوري المعارض وإثارته الجدل حول الطائرة، واصفًا ما تمّ طرحه بالافتراء ومحاولة إثارة الفوضى والبلبلة حول الأمر، وقال أردوغان “عندما يقول أمير قطر: هذه هدية مني للجمهورية التركية، فما الذي يزعج حزب الشعب الجمهوري؟ وما الذي أزعج وسائل إعلامهم؟!”.

وقال أردوغان موضحًا قصة الطائرة بالتفصيل “أنّ الطائرة القطرية الفاخرة كانت معروضة للبيع بمبلغ قريب من 500 مليون دولار أمريكي، وفي الحقيقة نحن تحدثنا عنها وأبدينا اهتمامنا للشراء، وعندما وصل ذلك لأمير قطر قال: أنا لا آخذ النقود من تركيا؛ بل هي هدية للجمهورية التركية أهبها إياها”.




وعلق أردوغان “هذه الطائرة ليست لشخص أردوغان، هذه للجمهورية التركية وصارت ملكًا لتركيا وليست لي، وعندما ستركبون فيها فإنكم ستكونون على متن طائرة الجمهورية التركية، وليس على متن طائرة أردوغان”.

يجدر بالذكر أنّ حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض أثار الأسبوع الماضي خبرًا فحواه أنّ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أهدى الرئيس التركي أردوغان طائرة فاخرة معروفة باسم “القصر الطائر” وأن تكلفتها تصل لـ400 مليون دولار، مما أثار جدلًا حول الأمر في الشارع التركي؛ دفع الحكومة والرئيس التركي أردوغان لتوضيح الأمر وأنّ الطائرة هدية للجمهورية التركية وليست لشخص أردوغان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق