الرئيسية

نظام الأسد يُفعّل قراراً حول السماح بالسفر خارج سوريا..هذا مضمونه

أفادت مواقع محلية بتفعيل نظام الأسد قراراً ينص على اصطحاب أي شاب من عمر 17 إلى 42 سنة وثيقة سماح سفر من شعبة التجنيد لعبور الحدود السورية.

وأوضحت (دمشق الآن) أن القرار استثنى “دافعي البدل -الوحيد – والحاصل على إعفاء صحي” بشرط اصطحابه دفتر الخدمة الإلزامية.




ويأتي تفعيل هذا القرار عقب إلغاء وزارة تعليم الأسد “الدورة التكميلية” الامتحانية للطلاب الجامعيين لهذا العام، وذلك بعد سبعة أسابيع من انتهاء امتحانات الفصل الثاني في الجامعات، حيث بدأت بعض الأصوات تتساءل فيما إذا كان هناك دورة إضافية تكميلية لطلاب الجامعات خلال العام الحالي أم أن الباب قد أغلق نهائيا في هذا المجال.

بدوره قال مفتي بشار الأسد (أحمد حسون)، مؤخراً إن “الأسد” أبلغه أنه لن يصدر مرسوم دورة تكميلية امتحانية لطلاب الجامعات، في وقت يعيش فيه آلاف الطلاب على “أمل” الموافقة على قرار الدورة المعتادة لطلاب الجامعات على مدى الأعوام القليلة الماضية، حيث اعتبر الطلاب أن قرار الإلغاء جاء “مفاجئاً”، وأنه كان يتوجب على وزارة التعليم في حكومة النظام إبلاغ الطلاب بذلك منذ بداية العام الدراسي.




وكان وزير التعليم العالي في حكومة النظام (الدكتور عاطف النداف) قال لـ (تلفزيون الخبر) إنه “لا يوجد دورة تكميلية هذا العام”. وأضاف (النداف) إن “موضوع الدورة التكميلية بشكل عام هو ليس من شكل نظامنا التعليمي، ونحن لدينا قواعدنا العامة، وبالتالي لا يوجد دورة تكميلية هذا العام”. وكان موقع وزارة تعليم الأسد قال في وقت سابق ” إن هذه القرارات اتخذت سابقاً لظروف استثنائية”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: