الرئيسيةمنوعات

تركيا أطلعت مديرة CIA على تسجيلات مرتبطة بمقتل خاشقجي

أفادت صحيفة قريبة من الحكومة التركية الأربعاء، بأن أجهزة الاستخبارات التركية أطلعت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” على الأدلة التي جمعتها في إطار التحقيق في قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي خلال زيارتها لتركيا.




وذكرت “الصباح” التركية، أن أجهزة الاستخبارات التركية “أطلعت جينا هاسبل على الأدلة المرتبطة” بقتل الصحافي السعودي خلال زيارتها لتركيا الثلاثاء.

وقالت الصحيفة خصوصا إن الجهاز التركي عرض على مديرة الـ”سي آي إيه “مشاهد فيديو وتسجيلات صوتية، والدلائل التي تم الحصول عليها خلال تفتيش القنصلية العامة ومنزل القنصل السعودي” في إسطنبول.

 

وكان الصحفي جمال خاشقجي (59 عاما) كاتب مقالات رأي في صحيفة “واشنطن بوست” وقتل في 2 تشرين الأول/ أكتوبر في القنصلية السعودية في إسطنبول التي دخلها لإتمام معاملات إدارية.



وقد فقد أثره بعد دخوله المبنى. وفي الأيام التي تلت اختفاءه أفادت صحف تركية بينها “صباح” بأن المحققين الأتراك يملكون تسجيلات فيديو وأخرى صوتية تثبت أن خاشقجي تعرض للتعذيب وقتل وبترت أعضاؤه.

وبحسب “صباح” فإن جينا هاسبل التي تولت إدارة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في نيسان/أبريل، أجرت من جانب آخر “محادثات رفيعة المستوى” في أنقرة التي وصلت إليها الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: