أخبار محليةالرئيسية

تركيا.. حملة أمنية لمكافحة تحويلات مالية مشبوهة

النيابة أصدرت مذكرة توقيف بحق 417 مشتبها قاموا بتحويلات مالية إلى إيرانيين في أمريكا، بلغت قيمتها الإجمالية نحو 2.5 مليار ليرة تركية منذ مطلع العام الماضي.

أصدرت النيابة العامة التركية، الثلاثاء، مذكرة توقيف بحق 417 شخصا قاموا بتحويلات مالية مشبوهة لحسابات معظمها عائدة لإيرانيين مقيمين في الولايات المتحدة.



وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن مصادر أمنية، أن إجمالي المبالغ التي تم تحويلها بعملات أجنبية إلى 28 ألفا و88 حسابا مصرفيا، تبلغ نحو 2.5 مليار ليرة تركية (0.41 مليار دولار وفق أسعار الصرف الحالية) منذ مطلع العام الماضي، وفق ما وثقته شعبة مكافحة جرائم الأموال بمديرية الأمن، وهيئة التحقيق في الجرائم المالية.




ويأتي قرار التوقيف في إطار تحقيق أطلقته نيابة إسطنبول بحق الأشخاص الذين يستهدفون الأمن المالي والاقتصادي للدولة، بتهم “تشكيل منظمة لارتكاب جرائم” ومخالفة قانوني “مكافحة غسيل الأموال” و”مكافحة تمويل الإرهاب”.




وأظهرت التحقيقات أن هؤلاء الأشخاص قاموا بالتربح من خلال أخذ ما يسمى “عمولة” على تلك التحويلات التي جرت من صرافات آلية وفروع مصارف مختلفة، وذهبت إلى حسابات عائدة في معظمها لإيرانيين مقيمين في الولايات المتحدة.

ونفذت فرق الأمن، الثلاثاء، حملات لإلقاء القبض على المطلوبين في 40 ولاية، وتم توقيف 216 مشتبها حتى صبيحة اليوم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: