الرئيسية

قائد عسكري معارض: 20 يومًا لتنظيف منبج من بي كا كا الإرهابية

قال قائد أركان المكتب العسكري في مدينة منبج شرق حلب السورية، والتابع للجيش السوري الحرّ، عدنان أبو فيصل، في حديث مع صحيفة يني شفق، “لتُصدِر أنقرة التعليمات، وسنقوم بإزالة بي كا كا من منبج خلال 20 يومًا”.



وذكّر أبو فيصل، بتصريحات للرئيس التركي أردوغان حول الخنادق والأنفاق التي تقوم بي كا كا بحفرها داخل منبج، قائلًا “كما قال الرئيس التركي أردوغان؛ ستكون تلك الحفر قبورًا لعناصر تنظيمات بي كا كا، ونحن أقسمنا على ذلك. سيتم تنظيف منبج من تلك التنظيمات السافلة، وبعد ذلك سنسلمها لأصحابها الأصليين”.

وأشار أبو فيصل، إلى أنّ تنظيمات “بي واي دي/يي بي جي” الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، أعادت استخدام أنفاق وحفر كانت قد أقامتها داعش الإرهابية عقب دخولها منبج منذ 2014.




كما أكد أنّ بي كا كا قامت بحفر أنفاق على طول الخط الممتد المحيط ببلدة منبج، وأنها سترتكب مجازر عبر تلك الأنفاق، في حال بدأت القوات التركية وقوات السوري الحرّ بتطهير المدينة.

وفي معرض حديثه عن الدعم الأمريكيّ المقدم لتنظيمات بي كا كا الإرهابية في سوريا عمومًا ومنبج خصوصًا، قال القائد العسكري بالجيش الحر أبو فيصل، أنّ الدعم الأمريكي لا يقتصر على النشاطات العسكرية فحسب، بل إنّها تقوم أيضًا بتدريب تلك التنظيمات، ودعمها بالمال، والخبرات، والدعم اللوجستي لأعمال البنى التحتية.



مشيرًا إلى أنّ الولايات المتحدة تقوم بلعبة كبيرة في منبج، مؤكدًا أنه وقوات السوري الحر لن يتخلوا عن منبج التي هي بلدته وموطن أجداده عبر مئات السنين. حسب تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: