الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

قائد عسكري في الجيش السوري الحرّ هدفنا الأول هو “منبج”

قال القائد العسكري في الجيش السوري الحرّ، زكريا قارصلي، في حديث خاص مع يني شفق، أنّ عناصره المتمركزة في جرابلس شمال حلب، على أهبة الاستعداد وبانتظار ساعة الصفر لبدء العملية العسكرية في شرق الفرات.

وكان الرئيس التركي أردوغان، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن قرب عملية عسكرية في شرق الفرات (شمال شرق سوريا)، بهدف تطهير المنطقة من عناصر تنظيم “ب ي د/ي ب ك” الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية.




وخلال حديثه مع يني شفق، أضاف القائد العسكري قارصلي، أنّ “قوات السوري الحرّ أكملت استعداداتها منذ وقت، ووضعت خارطة طريق تحضيرًا لعملية “شرق الفرات”، مضيفًا “هدفنا الأول هو منبج وصولًا إلى شرق الفرات”.

وقال قارصلي، “مهمة لوائي الآن هو المرابطة على طول خط يبلغ 30كم حول منبج”.

ماذا عن القوات الأمريكية في شرق الفرات؟

 




وحيال تواجد قوات أمريكية في تلك المنطقة، اعتبر قارصلي أنّ وجود تلك القوات خطأ فادح، معتقدًا أنها ستغادر و”أنّ عليها المغادرة، هي تقوم بدعم تنظيم إرهابيّ بشكل واضح وعلى العلن، وهذا لا يمكن”.

واستبعد قارصلي حدوث تصادم مباشر بين القوات الأمريكية والتركية، خلال العملية المرتقبة.

من جانب آخر أكد القائد العسكري زكريا قارصلي، أنهم سيعملون على فتح ممرّات آمنة للمدنيين حتى يتمكنوا من الخروج، وأنهم لا يفرّقون بين كردي وعربي أو تركماني، قائلًا “نحن شعب واحد، وخلال العمليات السابقة لم نقم بإيذاء أي مدنيّ ولن نقوم أبدًا، بل سنوفر لهم الملاذ الآمن للابتعاد عن مناطق الاقتتال”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: