الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

سفارة سودانية توضح تفاصيل قرار فرض الفيزة على السوريين

أكدت السفارة السودانية في برلين (العاصمة الألمانية) قرار فرض السودان الفيزة على السوريين الراغبين بدخول أراضيها، وذلك بعد قرابة شهر من زيارة (عمر البشير) رئيس السودان لبشار الأسد.

وقالت السفارة عبر موقعها الرسمي: “تنتهز سفارة جمهورية السودان في برلين هذه السانحة لتعبر لكم عن شكرها وتقديرها وترجو أن تنوه إلى عناية السادة الزوار السوريين والإرتريين المحترمين، بأن يتقدموا بطلباتهم لتأشيرة الدخول إلى جمهورية السودان عن طريق البريد؛ وألا يكلفوا أنفسهم عناء السفر الى مبنى السفارة” مشيرةً إلى أنه “يمكن لمن يشملهم القرار إرسال الطلبات  كاملة ومستوفية الشروط  (كما هو موضح بموقع السفارة الإلكتروني) عن طريق البريد المسجل”.



ويأتي توضيح السفارة بعد يوم من احتجاز الأمن العام اللبناني لعدد من السوريين في مطار رفيق الحريري ومنعهم من السفر، حيث كانوا في طريقهم إلى السودان عبر الأمارات العربية المتحدة.
وأوضح مراسلنا (طوني بولس) نقلاً عن “الأمن العام اللبناني” قوله إنه “أعاد السوريين إلى نقطة المصنع الحدودية التي عبروا منها إلى لبنان” مدعياً “أنه إجراء اعتيادي يقوم به لمن لا يمكنه السفر عبر المطار”.

وعن سبب منع السوريين وعددهم 8 من السفر، أفاد مراسلنا أن “الأمن اللبناني منعهم لعدم حصولهم على فيزة إلى السودان” بحسب ما قال الأمن اللبناني أيضاً، حيث أن “إجراءات السفر إلى السودان تغيرت وأصبح الأخير يفرض فيزة على السوريين لدخول أراضيه”.
كما تأتي قرار نظام (عمر البشير) بفرض تأشيرة على السوريين بعد زيارة غير معلنة قام بها لنظام الأسد منتصف الشهر الفائت على متن طائرة روسية، حيث يتخوف السوريون المقيمون في السودان من قرارات جديدة قد تصدر تباعاً تضيق عليهم في السودان لا سيما أنه البلد الوحيد الذي كان نافذة السوريين للهرب من الموت في الداخل وملاحقة ميليشيات أسد.




 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: