الرئيسية
أخر الأخبار

الجيش التركي يبدأ تسيير دوريات عسكرية في المنطقة منزوعة السلاح

الجيش التركي يبدأ تسيير دوريات عسكرية في المنطقة منزوعة السلاح

بدأ الجيش التركي صباح اليوم تسيير دوريات عسكرية في المنطقة المنزوعة السلاح بين نقاط المراقبة التركية، وذلك في محاولة لوقف القصف العنيف الذي تتعرض له المنطقة من قبل قوات الأسد.

وأكد ناشطون أن الجيش التركي سير أولى مدرعاته وناقلات جنده بين النقاط التركية بشكل تدريجي، حيث شوهدت العربات المدرعة تتجول بين النقطة ال7-8 وهي نقطتي الصرمان وتل الطوقان بريف ادلب الشرقي.

 



وقال ضيف الله المر رئيس مجلس قرية أم جلال المحلي، بأنه تم الاتفاق على بدء عمل تلك الدوريات في المنطقة منزوعة السلاح في أرياف ادلب وحماة وحلب.

وشدد المر على ضرورة عدة إعتراض تل الدوريات أو التجمع حولها بسبب تحركها تحت مراقبة طيران الاستطلاع الروسي.

واشار ناشطون أن الدوريات سيتم تسييرها تباعا حتى تغطي كامل المنطقة منزوعة السلاح ولكن بشكل تدريجي، حيث سيتم الإكتفاء اليوم بتسيير دوريات بين نقطتي المراقبة التركية “تل الطوقان والصرمان” بريف ادلب الشرقي.

 




وتظاهر الأهالي أكثر من مرة أمام نقاط المراقبة التركية في الصرمان ومورك للمطالبة بوقف القصف المستمر من قبل قوات الأسد والروس على مدنهم وبلداتهم، كما طالب المتظاهرون بالسماح لعودتهم إلى قراهم وبلداتهم المحتلة.

وكان الرئيسان أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، قد أعلنا بمنتجع سوتشي الروسية، الاتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل مناطق النظام عن مناطق المعارضة في إدلب في 17/9/2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات