أخبار محليةالرئيسية
أخر الأخبار

تشاووش أوغلو ينتقد حظر النمسا شعار حزب تركي

انتقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، حظر النمسا رمز “بوزقورت” (الذئب الأغبر)، الذي هو شعار حزب الحركة القومية التركي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها تشاووش أوغلو، خلال زيارته لمقر حزب الحركة القومية بولاية هطاي جنوبي البلاد.

وقال تشاووش أوغلو إن دخول رمز “الذئب الأغبر” ضمن قانون الرموز، الذي يتضمن قائمة بينها شعار منظمة “بي كا كا” الإرهابية، هو “انعكاس لمعاداة الأتراك والإسلام في النمسا”.



وفي وقت سابق من فبراير / شباط المنصرم، أدانت وزارة الخارجية التركية، بدء سريان قانون عن الرموز في النمسا يتضمن رمز “بوزقورت”، اعتبارا من مطلع مارس / آذار.

وقالت الوزارة في بيان، إن أنقرة ترفض إدراج رمز بوزقورت في قائمة تضم شعار منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

ويحظر القانون المذكور رموز “منظمات متطرفة” في النمسا.

وفي السياق، أثنى الوزير التركي على مواقف نظيرته النمساوية كارين كنايسل، وقال إنها تتقن العربية والفارسية بالإضافة إلى التركية إلى حد ما.

وأضاف أن الوزيرة النمساوية تحب تركيا وتشرح في الدروس التي تقدمها عن الحضارة الإسلامية والمساهمات التي قدمتها الدولة العثمانية للحضارة العالمية.

وفي الوقت نفسه لفت تشاووش أوغلو، إلى أن حزب اليمين الوسط النمساوي الحاكم انحاز للتيار المتطرف وشريكه في الحكومة حزب عنصري ومتطرق.

وأكد تشاووش أوغلو أنه أبلغ نظيرته النمساوية بأنه عندما يزور بلادها سيقوم بعمل إشارة الذئب الأغبر لكسر الحظر عنها.

 




وأفاد في هذا الخصوص: “قلت لها؛ المعذرة سأكون أول من يعمل هذه الإشارة عند زيارتي للنمسا وسأكسر هذا الحظر،.. قلت لها إني سأعمل إشارة رابعة والذئب الأغبر معا”.

وشدد على أنه “لا يمكن لأحد حظر رموزنا، لن نسمح بذلك،.. قد يكون الموضوع متعلق بقانون لكننا سنظهر لهم من خلال أعمالنا وأقوالنا أنه لا يمكن تطبيق ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: