الرئيسية
أخر الأخبار

شاهد صلاة الغائب على ضحايا مذبحة نيوزيلندا في “ديار بكر” التركية

شارك العشرات من المواطنين في ولاية “ديار بكر” جنوب شرقي تركيا في أداء صلاة الغائب على أرواح المسلمين الذين راحوا ضحية المجزرة الإرهابية في نيوزيلندا.

واجتمع المواطنون بمسجد “أولو” التاريخي، الأحد، بناء على دعوة عدد من المنظمات المدنية، لأداء صلاة الغائب بعد الفجر، والتوجّه بالدعاء إلى الله لأرواح المسلمين.

 



وألقى مفتي الولاية “ياووز سليم قره باير”، كلمة قبل البدء بالصلاة، أدان خلالها الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش جنوب نيوزيلندا، قبل يومين.



وبعد الصلاة، انتقل المواطنون إلى باحة المسجد للتنديد بالهجوم الوحشي الذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المصلين الأبرياء.
وقال موسى أوزتورك، متحدثًا باسم المنظمات المدنية، إن الهجوم الذي وقع في نيوزيلندا هو نتاج السياسات والخطابات والممارسات المعادية للإسلام في الدول الغربية.

 




وأشار إلى أن الإرهابي الذي نقذ الهجوم بثّ تحركاته من أجل ترويع المسلمين، وتشجيع الإرهابيين الآخرين الذين ينوون القيام بمثل هذه العمليات.
والجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرتش، هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات استهدف مسجدي “النور” و”لينوود”؛ ما خلف 50 قتيلا و50 جريحا.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات