الرئيسية
أخر الأخبار

مرشحة حزب تركي معارض تحرّض على السوريين (فيديو)

آثارت مرشحة حزب الشعب الجمهوري المعارض “نسرين تونجل” ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها لمقطع فيديو يظهر فيه عدد من السوريين متجمعين أمام مركز الهلال الأحمر بمدينة غازي عنتاب بانتظار رواتبهم الشهرية من الحكومة بحسب ادعاءها.

تحريض على السوريين
ووصفت المرشحة المشهد وقالت، “خرجنا اليوم لنكشف الحقيقة لشعبنا حول ما يفعله الرئيس أردوغان، هنا كما ترون يقف الأتراك على طابور طويل ليأخذوا البصل والبطاطا والخبز واحتياجاتهم البسيطة، بينما على قرب منهم يقف السوريون ليقبضوا رواتبهم من الحكومة”.



وتابعت “هذا الرفع الذي قام به أردوغان على أسعار الكهرباء والمياه، أخذه من الأتراك ليعطيه للسوريين، أوجه رسالتي اليوم لكل المسؤوليين وللشعب التركي، لم يبق سوى أيام للانتخابات، علينا أن نذهب يداً بيد لنرفض ما يجري في بلدنا”.

حقيقة المشهد 
ورد الصحفي التركي “يشار يافوز” في تغريدة له على تويتر مرفقة بفيديو المرشحة قائلاً ” ها هي فاشية حزب الشعب الجمهوري! المرشحة الجمهورية لرئاسة البلدية في غازي عنتاب تدعي أن السوريين يقبضون الرواتب من تركيا وهذا كذب وافتراء، هؤلاء اللاجئين يأخذون من الاتحاد الأوروبي، إنهم ينتظرون هنا كي يدفع الاتحاد الأوروبي 120 ليرة تركية شهرياً لبعض المحتاجين منهم.




الجدير بالذكر أن وجود اللاجئين السوريين في تركيا يعتبر نقطة هامة في البرامج الانتخابية المرتقبة في 31 أذار الحالي، حيث ورد ذكرهم منذ أيام على لسان مرشحة الحزب الجيد “إيلاي إكسوي” والتي توعدت بإعادتهم إلى بلادهم في حال نجاحها بالانتخابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات