الرئيسية
أخر الأخبار

تواصل إعادة فرز أصوات إسطنبول وأنقرة.. والمعارضة تعلق

قالت وسائل إعلام تركية الأربعاء، إن لجان الانتخابات تواصل عمليات إعادة فرز الأصوات الباطلة في محافظة إسطنبول، بعد قبول الطعن المقدم من حزب العدالة والتنمية بهذا الخصوص.

ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها، أن إعادة فرز الأصوات الباطلة بدأت في 16 قضاء وكامل الأصوات في قضاء واحد بإسطنبول، بناء على طعون قدمها الحزب الحاكم عقب الانتخابات المحلية التي جرت الأحد الماضي.

وأظهرت النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية في تركيا، فوز “تحالف الشعب” الذي شكّله حزب “العدالة والتنمية” مع حزب “الحركة القومية”، بفارق ملحوظ يتمثل بنسبة 51.74 بالمئة من أصوات الناخبين، في حين فاز “تحالف الأمة”، الذي يضم حزب “الشعب الجمهوري” وحزب “إيي” المعارضين، بنسبة 37.64 بالمئة من الأصوات.




وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن قال الأربعاء، إن قرار إعادة فرز الأصوات الباطلة في الانتخابات البلدية بمدينة إسطنبول، ليس الأول من نوعه، وإنما جرى تطبيقه سابقا، لافتا إلى أن “اللجان المحلية في ثمانية أقضية بإسطنبول تلقت طعونا من الأحزاب السياسية وقرر بعضها إعادة فرز الأصوات”.

من جهته، علق مرشح المعارضة في إسطنبول أكرم إمام أوغلو، على قرار لجنة الانتخابات العليا إعادة فرز الأصوات في عدة دوائر بإسطنبول، قائلا: “قد تكون هناك أخطاء بسيطة في عملية فرز الأصوات، ولكن النتيجة لن تتغير”.




وطالب إمام أوغلو، اللجنة الانتخابية العليا بإعلان فوزه في إسطنبول، وذلك بعد طعن حزب العدالة والتنمية الحاكم في نتيجة الانتخابات المحلية.

وفي السياق ذاته، قررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة فرز الأصوات في قضاء بولاطلي بولاية أنقرة، الخاصة باختيار رئيس بلدية أنقرة الكبرى، بناء على اعتراض تقدم به حزب “العدالة والتنمية”.

وأفادت مصادر في لجنة الانتخابات بأن الأخيرة درست طلب اعتراض تقدم به حزب “العدالة والتنمية” لإعادة فرز الأصوات الخاصة بالانتخابات المحلية التي أجريت الأحد، وذلك في قضاء بولاطلي التابع لأنقرة، مشيرة إلى أنه بناء على الطلب، قررت اللجنة إعادة فرز الأصوات الخاصة برئاسة بلدية أنقرة في بولاطلي.



كما قررت الهيئة العليا للانتخابات إعادة فرز الأصوات في 11 قضاء بالعاصمة أنقرة، بناء على طعن تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وأفاد مراسل “الأناضول”، أن اللجان الانتخابية التابعة للهيئة قررت إعادة فرز الأصوات الخاصة بانتخاب رئيس بلدية أنقرة الكبرى في 11 قضاء أبرزها؛ “جانقايا” و”كتشي أورن” و”غول باشي” و”سنجان”، ولا تشمل عملية إعادة الفرز الأصوات المتعلقة بانتخاب رؤساء بلديات الأقضية أو أعضاء مجالس البلديات أو أمناء الأحياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة الى الموقع الرجاء ايقاف مانع الاعلانات