أخبار محليةالرئيسية
أخر الأخبار

العثور على جثّة لاجئ سوري قبالة سواحل بودروم التركية (فيديو)

عثر مواطنون أتراك في مطلع الشهر الجاري، قبالة سواحل “بودروم” التركية على جثة لاجئ سوري، ثبت أنّه توفي عقب غرق قارب كان يقلّ على متنه مهاجرين غير شرعيين من “سوريا وفلسطين والعراق”.

وبحسب ما أوردته صحيفة ملييت، فقد لاحظ عمّال لدى مطعم على ساحل بودروم، جثة لرجل تطفو فوق سطح البحر من دون حركة.

إخراج الجثة
وعلى الفور بادر عدد من المواطنين لإخراج الجثة وسحبها إلى الشاطئ، حيث تبيّن أنّ الرجل فقد حياته منذ مدّة من عثورهم على جثته.

وتبيّن عقب إجراء الفحوصات الطبية -بإشراف الشرطة- التابعة للولاية، أنّ الجثة تعود لـ “محمود حسن” 37 عاما، يحمل الجنسية السورية.



وقال “محمد علي أق قيون” أحد الذين أخرجوا الجثة إلى الشاطئ: “كان على مسافة 5 أو 6 أمتار من الشاطئ، ظنناه أنّه مازال في طور الغرق، عندما اقتربنا منه وجدناه بملابسه، ولكونه ابتلع الكثير من الماء كان جسده منتفخا للغاية، وكان ثقيلا جدا، تبيّن أنّه سوري، الحادثة محزنة للغاية”.

حوادث سابقة
وتجدر الإشارة إلى أنّ قاربا كان يقلّ على متنه مهاجرين غير شرعيين غرق قبالة سواحل بودروم، حيث تم العثور على جثة 12 مهاجرا يحملون الجنسية العراقية والسورية والفلسطينية، فيما تم الإعلان عن عدم فقدان شخص كان بدوره على القارب.

وبحسب ما ذكرته “ملييت” فإنّ السلطات التركية تحقق للتأكد فيما إذا كانت جثة اللاجئ السوري، تعود للشخص الـ 13 المفقود أم لا.




الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: