أخبار دوليةالرئيسية
أخر الأخبار

المعابر الحدودية تجري تعديلات على إجازة عيد الفطر للسوريين

المعابر الحدودية تجري تعديلات على إجازة عيد الفطر للسوريين

أجرت معابر (باب الهوى والسلامة وجرابلس)، بعض التعديلات على تعليمات دخول السوريين من تركيا إلى بلدهم لقضاء إجازة عيد الفطر السعيد.

وقال يوسف ملا المهتم بشؤون اللاجئين السوريين والاندماج الاجتماعي في تركيا، إن هناك بعض التعديلات طرأت على مواعيد الدخول إلى سوريا وأخرى تتعلق بآليات دخول العائلات السورية من تركيا عبر المنافذ الثلاث.




وفيما يتعلق بمواعيد الدخول، أكد يوسف لأورينت نت، أن معبري باب السلامة وجرابلس بدءا اليوم السبت بفتح الباب أمام السوريين للدخول إلى بلادهم، بينما حدد معبر باب الهوى يوم الإثنين 20/5/2019 موعدا للدخول، مشيرا إلى أن المعابر الثلاثة ستتوقف عن استقبال الأفراد والعائلات الداخلين إلى الأراضي السورية في 31/5/2019.

تفاصيل مهمة
وحول آليات الدخول، نوه إلى أن معبر باب السلامة يشترط وجود بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) حصرا من أجل السماح بالدخول، ويشترط معبر جرابلس وجود الكملك أو وجود إقامة، في حين أن معبر باب الهوى يقبل إما الكملك أو جواز السفر، لافتا إلى أن المعابر لا تطلب إذن سفر للدخول، لكنه ضروري للتنقل بين الولايات حتى يتمكن اللاجئ السوري من الوصول إلى المعابر.

وذكر يوسف أن معبر باب السلامة لا يستقبل السوريين المجنسين، بينما يطلب معبر باب الهوى جواز سفر سوري ساري المفعول حتى يسمح لهم بالدخول.

وأما بالنسبة للأطفال دون سن الـ18، فإن معبر باب السلامة يطلب الموافقة من الكاتب بالعدل(النوتر)، ويضيف معبر باب الهوى على ذلك إحضار شهادة وفاة، إذا كان أحد الأبوين متوفٍ، في حين أن معبر جرابلس لا يطلب أي شيء.




ومما نوه إليه يوسف أيضا، إلى أن معبر باب الهوى وجرابلس يسمحان للزائر بإدخال حقيبة واحدة إلى سوريا، في حين أن معبر باب السلامة لا يفرض أي تقييد على ذلك.

يشار إلى أن المعابر الثلاثة ستسمح بإدخال حوالي 150 ألف سوري فقط، لقضاء إجازة عيد الفطر، وذلك بحسب تصريحات سابقة لمدير معبر باب السلامة العميد قاسم قاسم، وعلى من لم يتمكن من حجز دور للدخول إلى سوريا في هذه الإجازة الانتظار إلى إجازة عيد الأضحى، حيث ستفتح المعابر أبوابها في 19/7/2019.



الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: