الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

بعد الانتهاء من جدل صفقة إس-400 الروسية.. أين ستنشرها تركيا؟

بعد الانتهاء من جدل صفقة إس-400 الروسية.. أين ستنشرها تركيا؟

تختلف التقديرات حيال المكان الذي ستختاره أنقرة مقرًّا لنشر بطاريات منظومة إس-400 الصاروخية الروسية، بعد أن تتسلمها رسميًّا من موسكو الشهر المقبل أو الذي يليه، حسب التصريحات الرسمية الأخيرة.

ومن المقرر أن تتسلم أنقرة 4 بطاريات من منظومة الصواريخ الروسية، تتمتع كل بطارية منها بـ9 قاذفات للرمي، إضافة إلى صواريخ يصل عددها إلى 144 صاروخًا.

ومع اقتراب وقت التسليم، تسارع أنقرة في الانتهاء من عمليات التدريب الخاصة التي تقوم بها وزارة الدفاع التركية والقوات المسلحة، حيث أرسلت وفدًا عسكريًّا بهدف التدرب على استخدام منظومة إس-400، والتي بدروها ستمنح أنقرة نظامًا قويًّا في دفاعاتها الجوية.

وفي السياق ذاته، تدرس الدفاع التركي عبر هيئة مخصصة المواقع المطروحة لأن تكون مقرًّا لتلك المنظومة الجوية، وحسب مصادر عسكرية فإنه حتى الآن لم يتم الإفصاح عن المواقع بشكل مؤكد.

من جانب آخر، تشير تقديرات عسكرية إلى وجود نية عسكرية واضحة في تركيا، لنصب إحدى بطاريات إس-400 فوق مرتفعات منطقة “أياش” التابعة للعاصمة أنقرة، حيث يبلغ ارتفاعها 910 مترًا، وتعتبر النقطة الأعلى ضمن العاصمة التركية.

وبينما أكدت تقديرات عسكرية نصب إحدى بطاريات منظومة إس-400 الجوية فوق مرتفعات “أياش” بانقرة، أشارت تقديرات أخرى إلى احتمال كبير لنصب إحدى البطاريات في قاعدة “أكنجي” العسكرية التي تقع في العاصمة أنقرة أيضًا.

يجدر بالذكر أن نائب الرئيس التركي، فؤاد أكتاي، أكد استمرارية اتفاقية شراء منظومة إس-400 بين روسيا وتركيا، مشيرًا إلى أن حزيران/يونيو أو تموز/يوليو ستتسلم أنقرة بشكل رسمي تلك المنظومة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: