الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

صحيفة تركية : داعش تجهز 36 شخص لعمليات تفجيرية انتحارية

صحيفة تركية : داعش تجهز 36 شخص لعمليات تفجيرية انتحارية

 

يجمع تنظيم داعش الإرهابيّ أشخاصًا للقيام بعمليات انتحارية جديدة يستهدف فيها هذا المرة 14 دولة بحسب ادعاءاتها. وكان قد أرسل أبو حمزة أحد زعماء داعش من مستوطنه من صحراء تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، رسالة خطية لأبي مالك أحد مسؤولي التنظيم ويطلب فيها تجهيز “36 قنبلة حية”.




36 قنبلة حية جمعها التنظيم الإرهابيّ داعش من منطقة البادية السورية التي استقرت فيها بدعم من الولايات المتحدة. ونجحت جريدة يني شفق في الحصول على وثيقة التعليمات المبعوثة من أبي حمزة مسؤول العلاقات الخارجية للداعش، للمسؤول عن تدريب القنابل الحية.

وبحسب تلك الوثيقة، يأمر أبو حمزة فيها أبو مالك مسؤول وحدة تدريب القنابل الحية “المفخخة” للمنظمة ” بتجهيز 36 شخص في أقرب وقت سيقومون بتنفيذ عمليات انتحارية”.




مستوطنة داعش في الصحراء

كان استقرار التنظيم الإرهابيّ داعش في صحراء سوريا المعروفة بالسخنة، بدأ من منتصف 2016 وهذا تمّ بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وأسست هناك مستوطنة تابعة لها. وتستمر في تدريب إرهابيها على الدوام في الخنادق التي حفرتها فيها.

وذكر شادي أمير أحد العناصر الفعالة في منطقة دير الزور، أنّ منطقة السخنة وابن معينة تقع تحت سيطرة داعش بالكامل. حيثً قال “خصصت مئات الكيلومترات لداعش وفيها يقطن 1700 ميليشية”. وأضاف أنّ مستوطنتها ممتدة حتى منطقة تدمر والأثرية.




الولايات المتحدة لم تفجرها

وأفاد أمير أن خلال 6 أشهر نفذ الأسد بدعم إيران أكثر من 70 عملية استهدفت الجماعات الإرهابية، قائلًا “استقرت داعش في تلك المنطقة خلال عمليات الرقة التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية. ومنذ ذلك الوقت لم تنفذ أي هجمات سواء من البر أو من الجو. هدفهم كان إجبار الأسد والقوات الإيرانية بالربط بين دمشق وحمص بالعراق. وهاجم الإرهابيون جميع الشحنات البرية في المنطقة خلال عام 2018، وأظهروا نشاطًا جادًا بهذا الصدد”.

من العراق لـ14 دولة

ومن المعلومات الهامة التي توصلت لها يني شفق، أن داعش أرسلت إرهابيين عبر العراق لـ14 دولة، حصلوا على تدريبات القنابل الحية نظريًا وعمليًا. ومن بين الـ14 دولة ليبيا، والجزائر، وتركيا. أما الدول الأخرى فتقع بعضها في آسيا والباقي من دول الاتحاد الأوروبي. تخرج قنابل داعش الحية من منطقة البادية مرورًا بمنطقة بي كا كا الإرهابية. وبعض الإرهابيّين يلتقون بأهلهم في مخيمات الحسكة ثم يتوجهون للعراق بهويات سورية مزيفة.

قائمة داعش

ومن الجدير بالذكر أن داعش نفذت العديد من العمليات الانتحارية في عدة دول منذ أن أعلنت عن نفسها في سوريا في 2013. وأنشئت المنظمة التي تتم إداراتها من خلايا متعددة حول العالم ومن الرقة من بين 2014/2017، 5 مخيمات تدريبة خاصة للقنابل الانتحارية في المناطق التي تحتلها. وغالبًا ما تستهدف المنظمة الأطفال. وأخيرًا كان من الملفت القائمة التي جهزتها داعش خلال وجودها في دير الزور، حيث احتوت القائمة على أكواد متفجرات خاصة مثل C-4,Z-23 وقنابل صاروخية وأحزمة ناسفة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: